فيس بوك تجلب البث المباشر إلى الواقع الافتراضي

البث المباشر من منظور الشخصية الافتراضي

إليكم واحدة من الأفكار المجنونة التي تعتقد فيس بوك أنها ستصبح عادية يوماً ما، فقد أصبح بإمكانك إجراء بث مباشر لنفسك من الواقع الافتراضي إلى خارجه!.

الآن عبر تطبيق Spaces للواقع الافتراضي يمكنك وضع كاميرا افتراضية وبث مباشر بفيديو ثنائي الأبعاد إلى الأصدقاء خارج الواقع الافتراضي.




وكانت قد أطلقت فيس بوك في مؤتمر المطورين الماضي تطبيق Spaces الذي يدعم نظارة أوكولوس ريفت فقط حالياً ليسمح للمستخدمين تجربة مستوى جديد كلياً من التواصل في الواقع الافتراضي وربطه مع الواقع الحقيقي.

هذا يعني أن فيس بوك لن تكتفي بجعل الناس في العالم الحقيقي يجرون بث مباشر على فيس بوك لأصدقائهم، بل حتى الشخصيات الافتراضية الآن بإمكانها إجراء بث مباشر لأصدقاها الحقيقيين.

بالطبع عندما نتحدث عن شخصية افتراضية لك، هذا يخلق إمكانيات جديدة غير ممكنة في الواقع المعاش من ناحية التفاعل مع التعليقات وردود الأفعال التي يمكن للمشاهدين إرسالها.

بكل حال مازال الموضوع في بداياته ولن يتاح لشريحة كبيرة من المستخدمين نظراً لحصريته على نظارات أوكولوس ريفت التي تسيطر على حصة ضئيلة من السوق مقارنة بالنظارات الأخرى غير المستقلة.

لكن بشكل أو بآخر، خطة فيس بوك للعقد القادم ستجعل شخصياتنا الافتراضية تتواصل مع بعضها وتربط العالم الافتراضي ببعضه بعد أن ربطت العالم الحقيقي حيث يستخدمها اليوم أكثر من ملياري مستخدم.

المصدر

مشاهدة البث المباشر للواقع الافتراضي في الواقع الحقيقي