بعد بيبسي .. كنتاكي تطلق هاتف ذكي أيضاً!

هاتف كنتاكي

قبل عامين تقريباً أعلنت شركة بيبسي – نعم المشروب الغازي – عن إطلاق هاتف ذكي يمكنك شراؤه، والآن تحتفل كنتاكي بإطلاق هاتف ذكي خاص بها أيضاً.




بمناسبة مرور 30 عام على إطلاق أول فرع لكنتاكي في الصين، أعلنت الشركة عن تعاقدها مع شركة هواوي لتصنيع هاتف كنتاكي بكمية محدودة للغاية وهي 5 آلاف نسخة فقط.

واختيار هواوي لم يأتي عن عبث، حيث تأسست الشركة بنفس العام الذي افتتحت فيه كنتاكي أول متاجرها في الصين عام 1987. وتعدّ هواوي اليوم ثالث أكبّر مصنّع للهواتف الذكية.

على مستوى المواصفات الفنية، يحمل الهاتف شاشة من قياس 5 بوصة ويعمل بمعالج سناب دراغون 425 وذاكرة عشوائية 3 غيغابايت مع ذاكرة تخزين داخلية 32 غيغابايت يمكن زيادتها ببطاقات خارحية حتى 128. وبداخله بطارية حوالي 3000 ميلي أمبير مع حساس بصمة من الخلف.

هاتف كنتاكي يأتي باللون الأحمر مع صورة مؤسس الشركة كولونيل ساندرز من الخلف. وقدمت الشركة الكثير من التطبيقات الخاصة بها ضمن الهاتف مثل تطبيق للطلب وتطبيق موسيقى فريد بفكرته وغيرها الكثير.

يبدأ بيع الهاتف غداً بسعر 161 دولار فقط وبداخله رصيد للتطبيقات المرفقة مع الهاتف.

الفكرة رمزية بطبيعة الحال، فلا اهتمام لكنتاكي للتحول من قطع الدجاج إلى الهواتف الذكية، لكنها طريقة عصرية للتعبير عن حبها للصين وتواجدها الطويل فيه.

والسؤال هنا، هل نشتري هاتفي كنتاكي وبيبسي وكأنك جالس في المطعم؟