شحنات هواتف شاومي تتجاوز 23 مليون في 3 أشهر

xiaomi-mi-6-

لم يكن العام الماضي جيداً على شاومي، لكن النجاحات بدأت تظهر بقوة هذا العام حيث أعلنت عن أفضل نتائجها الفصلية في تاريخها حيث بلغت شحناتها من الهواتف الذكية أكثر من 23 مليون هاتف خلال الربع الثاني.

وبحسب Lei Jun المدير التنفيذي للشركة فإن مبيعاتها هذا الربع نمت 70% مقارنة بالربع السابق، ويعزو ذلك إلى تحسن المناخ الاقتصادي العالمي.

وكانت الهند قاطرة نمو مبيعات هواتف شاومي حيث قفزت مبيعاتها بنسبة 328% وذلك بفضل انخفاض أسعار هواتف الشركة وتقديمها مواصفات ممتازة، وكان هاتف Redmi Note 4 الأعلى طلباً في الهند. ونظراً لمكانة الهند المميزة لدى الشركة فإنها قد افتتحت فيها أول متجر حقيقي لها ضمن خطة تهدف لافتتاح 100 متجر لبيع مختلف منتجات شركة شاومي من هواتف ذكية وبنوك طاقة وسماعات وأساور رياضية وغيرها.

وتسعى شركة شاومي لتحقيق 14.7 مليار دولار كعائدات إجمالية سنوية هذا العام، وبهذا المعدل من المبيعات فإنها تهدف لبيع 100 مليون هاتف العام المقبل.

الجدير بالذكر أن شاومي تركّز على الصين أيضاً حيث لديها 123 متجر وستفتتح 14 متجر جديد اليوم، لتكون بذلك بلدي المليارين نسمة أهم دوافع نموها.

ولا تكتفي شاومي بمتاجرها الحقيقية لتحقيق المبيعات، بل تعاونت مع كبرى المتاجر الإلكترونية الصينية مثل JD.com, Tmall حيث كانت أهم مبيعاتها من الهواتف الذكية تجري من خلالها تزامناً مع مهرجان التسوق الصيني منتصف العام.

المصدر