سامسونج ستستثمر أكثر من 18 مليار دولار لتوسيع أعمال الشاشات والذاكرة

NAND FLASH

استثمار كبير تخطط سامسونج لضخه خلال السنوات القادمة للحفاظ على مكانتها في صدارة السوق بما يتعلق في شاشات الهواتف الذكية وشرائح الذاكرة والتخزين.




وقالت الشركة أنها سوف تستثمر مبلغ 18.6 مليار دولار في كوريا الجنوبية لتوسيع مصانعها حتى عام 2021 ما يستدعي خلق أكثر من 500 ألف فرصة عمل جديدة معظمها في كوريا الجنوبية.

ومن المعتاد أن تستثمر سامسونج سنوياً حوالي 10 مليار دولار في قطاع شرائح الذاكرة لإبعاد المنافسين مثل شركة SK Hynix أو توشيبا اليابانية. وستخصص سامسونج جزء كبير من المبلغ المذكور لتطوير مصنع شرائح الذاكرة من نوع NAND في كوريا الجنوبية بمدينة Pyeongtaek وزيادة سعته الإنتاجية.

وذكرت سامسونج أنها ستستثمر في إنشاء خط إنتاج أنصاف نواقل وشرائح جديدة في مصنعها بمدينة Hwaseong بدون تحديد الإطار الزمني للاستثمار.

وكذلك ستضيف خط إنتاج جديد لذواكر NAND الحديثة في مصنعها الصيني لزيادة قدرتها الإنتاجية بشرائح ذاكرة التخزين الداخلية الفلاشية.

وتحدثنا مؤخراً عن إنشاء سامسونج لمصنع شاشات OLED جديد في كوريا سيكون المورد الرئيسي والأهم لآبل مستقبلاً مع توجهها التدريجي نحو اعتماد شاشات OLED بدلاً من LCD في آيفون.

ويرى المحللون أن هناك قلة في كمية إنتاج ذواكر التخزين من نوع NAND مقارنة بالطلب الكبير عليها من الشركات المصنعة للهواتف الذكية لاسيما بالطرازات الرائدة منها. ويتوقع أن يستمر هذا الإنخفاض في المعروض منها حتى عام 2020.

المصدر