آلية جديدة من مايكروسوفت لدعم ويندوز 10 ورفع مستوى الحماية

مايكروسوفت

أعلنت شركة مايكروسوفت عن تدابير أمنية جديدة في ويندوز 10 لرفع مستوى الحماية وضمان حصول المستخدم على آخر الأدوات للاستمتاع بأفضل أداء في ذات الوقت.




وستظهر لمستخدمي ويندوز 10 رسائل تذكير باستمرار للتحديث إلى آخر نسخة أطلقتها الشركة؛ فالرسائل الجديدة لن تكون تنبيهات صغيرة أسفل سطح المكتب، بل ستظهر على هيئة نوافذ كاملة.

وعدّلت الشركة من دورة حياة إصدارات ويندوز 10 مُنوّهة إلي أن النسخة الأولى من ويندوز 10 لم تعد مدعومة ودخلت في مرحلة نهاية الخدمة End of Service، وهذا يعني أنها لن تحصل على تحديثات شهرية لتحسين الأداء ورفع مستوى الأمان.

وتعمل مايكروسوفت حاليًا على إطلاق تحديث شهري للجودة Quality Update، وهو تحديث يُقدّم بعض الميّزات إضافة إلى تحديث أدوات الحماية لكي يكون الحاسب في مأمن عن الهجمات الخبيثة التي تتطوّر مع مرور الوقت والتي تستهدف مُستخدمي الحواسب بشكل عام.

ويُنصح، إلى جانب استخدام برامج الحماية من البرمجيات الخبيثة، أن يقوم المُستخدم بتحديث نظام التشغيل وتثبيت الإصدارات التي تُطلقها الشركة لضمان إغلاق الثغرات الأمنية التي تُكتشف باستمرار، فالتحديثات ليست لإضافة ميّزات جديدة بشكل دائم.