الأخبار

واتس آب أصبح الخيار المُفضّل بعد فيسبوك لقراءة الأخبار

واتس آب

بدأ مستخدمو شبكة فيسبوك الاجتماعية بتفضيل تطبيق واتس آب للمحادثات الفورية من أجل الاطّلاع على الأخبار، وذلك حسب دراسة نشرها معهد Digital News Report من إعداد المعهد نفسه بالتعاون مع جامعة أوكسفورد.

وشارك في الدراسة أكثر من 71800 مُشترك من 36 دولة مُختلفة مؤكّدين أن واتس آب أصبح يتحوّل بالنسبة لهم إلى وسيلة لقراءة آخر الأخبار كونه أكثر مصداقية في الوقت الراهن.

وذكر 47٪ من المُشاركين أن شبكة فيسبوك هي المكان الذي يرتادونه يوميًا لقراءة آخر الأخبار. لكن هذه النسبة انحفضت كثيرًا في بعض البلدان خصوصًا عند مقارنتها بأرقام العام الماضي. في وقت يعتمد فيه 15٪ منهم على واتس آب لقراءة ومشاركة الأخبار عبر الرسائل المُباشرة أو عبر رسائل المجموعات.

وتُعتبر ماليزيا الدولة الأكثر اعتمادًا على واتس آب لقراءة الأخبار بنسبة تصل إلى 51٪ تقريبًا. بينما لا تتجاوز نسبة المُعتمدين عليه للأخبار في أمريكا الـ 3٪.

ويُحاول 30٪ من المشاركين تجنّب قراءة الأخبار على الإنترنت. بينما يؤمن 24٪ منهم بأن الشبكات الاجتماعية تساعد على التمييز بين الأخبار الكاذبة والحقيقة، في وقت يعتمد فيه 40٪ على وسائل الإعلام التقليدية للتمييز.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى