سامسونج لن تتمكن من وضع حساس البصمة في شاشة نوت 8

حساس بصمة نوت 7

كنا نأمل أن يكون جالكسي إس 8 تجربة أولى وأن تصل النتيجة النهائية في نوت 8، لكن للأسف يبدو أن أملنا قد خاب حيث لم تتمكن سامسونج من وضع حساس البصمة داخل الشاشة وبالتالي سيبقى مكانه خلف الهاتف.




بحسب آخر التقارير فإن سامسونج واجهت مصاعب فنية تقنية في تطبيق الفكرة. حيث لم تستطع الشركة من وضع دارة كهربائية تحت سطح الشاشة التي ستقرأ صورة بصمة الأصبع من الشاشة فوقها.

المصاعب التقنية كبيرة، لا تقتصر على قدرة الشركة على وضع الحساس ضمن الشاشة أو تحتها، بل حتى إنتاج كميات كبيرة كفاية من الشاشات التي تحوي الحساس لتغطي الطلب الكبير المتوقع على هاتف نوت 8. كما أن الإضاءة غير المتساوية في شاشات أموليد قد تؤثر على سرعة استجابة الحساس.

على الأرجح لن نرى حساس بصمة نوت 8 ضمن الشاشة، إنما سيكون في الخلف لكن قد تعدل سامسونج موقعه قليلاً ليكون أسهل الوصول إليه مع شاشة الهاتف الكبيرة.

من المتوقع أن تكشف سامسونج عن هاتفها الرائد الكبير الجديد في يوم 26 اغسطس المقبل.

لكن بنفس الوقت قد لا تكون الشركات الكبرى أول من تقدم المزايا الجديدة بل الشركات الصينية، حيث استعرضت شركة Vivo مقطع فيديو يظهر شخص يفتح قفل أحد هواتفها بلمس الشاشة، ويشاع عن إطلاق هواوي الميزة في هاتفها القادم P11.

الجدير بالذكر أن شركة آبل تعمل على تطوير حساس البصمة داخل شاشة آيفون وذلك بالإستفادة من شركة AuthenTec المطورة لحساسات البصمة والتي استحوذت عليها قبل خمسة أعوام من الآن، حتى أن الشركة الأمريكية حصلت على براءة اختراع بهذا المكان للحساس قبل شهر من الآن، فهل نراه في آيفون 8 الذي سيصدر بعد شهر من نوت 8؟

المصدر