باي بال تتيح التحويل الفوري للأموال من البطاقة للحساب المصرفي

باي بال اندرويد باي

مع اشتداد المنافسة، تحاول باي بال البقاء في الصدارة من خلال دفع المزيد من المزايا التي تسهل حياة الناس فيما يخص الدفع والسحب المالي الإلكتروني. وضمن هذا المجال أعلنت اليوم عن إمكانية تحويل الأموال فورياً إلى الحساب المصرفي من بطاقة السحب الفوري.




لمن لا يطيق الإنتظار، سيمكنك قريباً تحويل الأموال من بطاقة السحب لديك فيزا أو ماستر كارد مباشرة وخلال دقائق إلى حسابك المصرفي المرتبط بحساب باي بال والبطاقة. وتقول الشركة أن العملية تتم في دقائق إلا أن بعض المصارف قد تؤخرها حتى نصف ساعة.

ستتاح الميزة الجديدة تجريبياً لعدد من المستخدمين وخلال الأسابيع والأشهر القليلة القادمة ستتاح لكافة المستخدمين ذوي الحساب الأمريكي.

إطلاق هذه الميزة الآن أصبح ضرورة على باي بال حيث ترتفع حدة المنافسة وستواجه قريباً خدمة Zelle للتحويل الفوري بين أصحاب حسابات عدة مصارف في الولايات المتحدة.

وستفرض باي بال عمولة ثابتة 25 سنت عن كل تحويل بغضّ النظر عن قيمته، لتنافس بذلك شركات مثل Square Cash التي تطلب 1% من قيمة التحويل أو تجعله مجاناً في حال انتظر المستخدم يوم عمل.

تلقى خدمات التحويل من الند للند مثل Venmo و Xoom من باي بال نشاط كبير حيث يبلغ قيمة التحويلات 7 مليون دولار في كل ساعة.

وتواجه باي بال منافسة كبيرة من آبل حيث يمكن لخدمة آبل باي الوصول إلى 375 مليون مستخدم وضع بيانات حساباته المالية في آيتونز، لكن هناك فقط 12 مليون مستخدم يدفع عبر التطبيقات شهرياً. ومع إطلاق نظام التشغيل  iOS 11  الذي يدعم آبل باي سيمكن التحويل المالي بين مستخدمي لأجهزة آبل مباشرة.

المصدر