سبوتيفاي تختبر عرض الأغاني المروجة ضمن قوائم التشغيل

Call Me
الترويج لأغنية Call Me أعلى قائمة التشغيل

بالرغم من وجود 50 مليون مشترك مدفوع لدى سبوتيفاي، إلا أنها لا تحقق أية أرباح حالياً، ولتوفير مصدر دخل غير الإشتراكات الشهرية، تختبر الشركة طريقة الأغاني المروجة وهي لتسويق أغاني معينة لقاء مبلغ مالي من شركة الإنتاج الفني.

ولاحظ بعض المستخدمين في الإشتراك المجاني ضمن قوائم التشغيل التي يتابعونها ظهور اسم أغنية في الأعلى بمكان مميز لتشغيلها والإستماع إليها. أي لا تستخدم سبوتيفاي الصور الشريطية بل تدمجها ضمن قوائم التشغيل لتبدو بشكل مقنع أكثر وليست أنها إعلانات. وبالطبع ستكون الأغنية المروجة متفقة مع الأسلوب العام لقائمة التشغيل التي تستمع إليها.




المثير للغرابة أن الخدمة الموسيقية فعلت تلقائياً خيار عرض الأغاني المروجة، أي يمكنك تعطيله ولن تظهر لك تلك الأغاني والمقترحات مجدداً.

الجدير بالذكر أن سبوتيفاي أتاحت سابقاً للشركات والعلامات التجارية رعاية قائمة تشغيل بكاملها لاسيما في القوائم الأكثر شعبية، لكن هذه المرة تتيح ترويج أغنية محددة ضمن قائمة التشغيل.

تدفع سبوتيفاي بقوة لتحسين مركزها المالي قبل إطلاق الشركة للإكتتاب العام، وبالرغم من إعلانها مؤخراً عن 140 مليون مشترك وفي مارس كان هناك 50 مليون مشترك مدفوع، إلا أن الشركة أعلنت عن خسائر مالية العام الماضي بنحو 389 مليون دولار.

المصدر