الأخبار

أداة جديدة في يوتيوب لمعرفة ما يثير اهتمام المستخدم أثناء مشاهدة فيديو 360 درجة

يوتيوب

أعلنت شركة غوغل عن إطلاق أداة جديدة داخل يوتيوب تسمح لأصحاب مقاطع فيديو الواقع الافتراضي بزاوية 360 درجة معرفة الأماكن التي تُثير اهتمام المُتابعين.

وستتوفر الأداة الجديدة لأي مقطع بزاوية 360 درجة بعد تجاوزه لألف مشاهدة، وهي عبارة عن خارطة حرارية تُظهر الأماكن التي ينظر إليها المشاهد بعد وضع النظّارة، فالأماكن التي يُركّز عليها ستظهر باللون الأحمر، وبالتدريج تنخفض باتجاه اللون الرمادي للدلالة على عدم الاهتمام بالمنطقة.

وبحسب الشركة، فإن 75٪ من المُشاهدين يُركّزون على متابعة الـ 90 درجة الظاهرة من الفيديو. ولأجل ذلك، طالبت صُنّاع المحتوى بضرورة التركيز على مجال الرؤية المحدود بـ 90 درجة لضمان مشاهدة المحتوى. لكنها في ذات الوقت أكّدت أن 20٪ من المُشاهدين يهتمّون أيضًا لما يجري في الخلف.

وأخيرًا، نوّهت غوغل إلى أن مُشاهدي الفيديو بزاوية 360 درجة هم من أصحاب نظّارات CardBoard من غوغل، أو من مستخدمي نظّارات الواقع الافتراضي الاحترافية. ومن أجل هذا، يحتاج صاحب المحتوى لضمان تقديم تجربة تُناسب الجميع خصوصًا أن أصحاب CardBoard أبطئ في تحريك الرأس.

وإضافة إلى ما سبق، أعلنت الشركة عن دورات تعليمية جديدة تحت عنوانVR Creator Lab تمتد على ثلاثة أشهر، وهي دورات ستسمح لأصحاب الأفكار بتعلّم أفضل الطُرق لتقديم محتوى للواقع الافتراضي، مع إمكانية حصول المشاركين على منح ماديّة تتراوح بين 30 ألف إلى 40 ألف دولار أمريكي لتحويل تلك الأفكار إلى مشاريع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى