قوقل درايف سيوفر تطبيق للنسخ الاحتياطي والمزامنة لكامل الكمبيوتر

تعتزم شركة قوقل إطلاق تطبيق جديد يعمل مع خدمتها للتخزين السحابي مهمته إجراء النسخ الاحتياطي والمزامنة لكامل ملفات جهاز الكمبيوتر لديك وليس فقط ما يحويه مجلد الخدمة.




نعم، إنها طريقة جديدة من قوقل لملئ كامل مساحتك على قوقل درايف ما قد يدفعك لشراء مساحة تخزين إضافية. لكن بالطبع يتيح لك التطبيق الخيار لتحديد أي مجلد تريده إجراء النسخ الاحتياطي والمزامنة معه وليس حصراً كامل أقراص التخزين.

هذا يعني أنه بإمكانك تحديد مجلد أو قرص تخزين أو حتى سطح المكتب والمستندات لإجراء النسخ الاحتياطي معه دائماً. ومن المؤكد أنك ستكون قادر على فتح الملفات الشهيرة عبر خدمة درايف كما هو الحال الآن مع مجلد درايف وإن كانت قد تمت مزامنتها من مجلدات أخرى من حاسبك.

التطبيق الجديد Backup&Sync سيتاح 28 يونيو الجاري ويستخدم نفس سعة التخزين لديك لدى قوقل وهي 15 غيغابايت تستخدمها لكافة خدمات الشركة من جي مايل إلى قوقل درايف وغيرها، ومع أنها أكثر من كافية للعديد من الملفات المكتبية صغيرة الحجم، لكنها بالطبع ليست مناسبة لإجراء نسخة احتياطية لكافة ملفات حاسبك التي قد يصل حجمها إلى عشرة أضعاف هذا الحد بسهولة.

من الواضح أن المستقبل القريب سيوفر لنا سعات تخزينية كبيرة بأسعار رخيصة ما يتيح لنا بسهولة تخزين كامل ملفات الكمبيوتر على السحاب والمزامنة معها بسهولة مع توفر اتصالات سريعة، لكن حتى ذلك الوقت، تبقى مثل هذه التطبيقات حلول عملية جداً لشريحة كبيرة من المستخدمين.

المصدر