تحديث جديد للوحة Gboard على أندرويد يُقدّم أداة لاقتراح العبارات والوجوه التعبيرية

أندرويد

أطلقت شركة غوغل الإصدار 6.3 من لوحة مفاتيح “جي بورد” Gboard لنظام أندرويد وهو إصدار يُقدّم مجموعة من الميّزات من أهمّها التعرّف على الوجوه التعبيرية من خلال الرسم.




ويُمكن الآن من شريط البحث عن الوجوه التعبيرية Emojis الضغط على زر الرسم والبدء في رسم الوجه التعبيري، لتقوم اللوحة بعرض اقتراحات بناءً على ما يرسمه المُستخدم، وذلك بعد الاستفادة من خوارزميات التعلّم الذاتي للآلة التي سبق وأن استفادت منها في أداة الرسم التي أطلقتها قبل فترة.

وإضافة إلى اقتراح الوجوه التعبيرية عبر الرسم فقط، ستقوم اللوحة باقتراح الجُمل عوضًا عن الكلمات فقط. ففي السابق كانت اللوحة تعرض مجموعة من الكلمات كاقتراح لإتمام ما يكتبه المُستخدم، لكن الآن وبفضل الذكاء الاصطناعي ستقوم بعرض أكثر من كلمة لإتمام الجُمل لتوفير العناء على المُستخدم.

وستبقى هذه الميّزات حصرية لمُستخدمي نظام أندرويد في الوقت الراهن، على أن تصل لنظام “آي أو إس” في وقت لاحق حسبما ذكرت الشركة. كما أن هذه الميّزات جاءت مصحوبة بأُخرى أعلنت عنها قبل فترة على غرار تغيير طريقة عرض نتائج البحث، وطريقة الوصول إلى عناوين وبيانات الاتصال الخاصّة ببعض الأماكن.