الأخبار

مكاتب فريق عمل ووردبريس ستُغلق لعدم قدوم الموظّفين

ووردبريس

ذكر الرئيس التنفيذي لشركة Automattic، المسؤولة عن تطوير منصّة ووردبريس Wordpress لإدارة المحتوى، أن الشركة ستُغلق أحد مكاتبها الكبيرة في مدينة سان فرانسيسكو الأمريكية لعدم قدوم الموظّفين إلى الدوام.

وتحدّث الرئيس التنفيذي، Matt Mullenweg، لموقع QZ قائلًا إن مساحة المكتب تبلغ 15 ألف قدم مُربّع، وهو موجود منذ ستة أو سبعة أعوام، إلا أن إجمالي الموظّفين الذين يأتون يوميًا لا يتجاوز 5 موظّفين على الأكثر.

وتمتلك الشركة أكثر من 550 موظّف، وهم مُخيّرين ما بين العمل من المكتب أو عن بُعد من أي مكان يختاروه، إذ فسحت المجال أمامهم للعمل في بيئات عمل مُشتركة أُخرى غير مكتب الشركة الرسمي. كما ذكرت أن الموظّفين الراغبين في العمل من المقاهي، ستتكفل الشركة بدفع تكاليف القهوة الخاصّة بهم.

وتمتلك الشركة مكاتب أُخرى في أماكن متفرّقة حول العالم مثل جنوب إفريقيا، وهي تتبع نفس المفهوم فيها أيضًا إذ تُفضّل منح الموظّف حرّيته لدفع عجلة الإنتاجية عوضًا عن تقييده في مكان عمل مُحدّد.

ولا تُعتبر Automattic الشركة الوحيدة التي تتبع هذا النهج، فشركات أُخرى على غرار ياهو و”آي بي إم” سارت على نفس الخُطى، لكنها تراجعت فيما بعد بسبب تفضيل المسؤولين أن يتواجد الموظّف داخل مقر الشركة نفسها.

يُذكر أن شركة Elastic المُتخصّصة في مجال البرمجة لديها أكثر من 500 موظّف كذلك موزّعين على أكثر من 35 بلد حول العالم. وهي تقوم بعقد لقاءات سنوية في أمريكا وأوروبا لكي يجتمعوا معًا. لكن وعدا ذلك، تبقى جميع المحادثات عبر البريد الإلكتروني أو عبر تطبيقات مثل سلاك Slack.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى