سناب شات تطلق أدوات إنشاء وإدارة الإعلانات يدوياً مباشرة

اعلانات سناب شات

بدأت سناب شات هجومها القوي والمباشر على فيس بوك وقوقل فيما يتعلق بالإعلانات، حيث ستسمح للمعلنين بإنشاء الحملات الإعلانية وإدارتها وتحسينها ونشرها بأنفسهم. كذلك ستطلق سناب شات برنامج شركاء يربط بين المعلنين بشركات تقدم أدوات إنشاء الإعلانات متوافقة مع سناب شات واسلوبها.




وكانت قد كشفت سناب شات عن مدير الإعلانات الجديد الشهر الماضي لكنه الآن متاح للمعلنين لإستخدامه من أجل شراء المساحات الإعلانية وإدارة الحملات وتحسينها وكذلك متابعة إحصائياتها. ويمكن للمعلنين الدفع بالبطاقة الائتمانية بدون حد أدنى للإنفاق، وكذلك توفر سناب شات نظام المزادات بحيث يتم تحديد سعر الإعلان من قبل السوق وأسعار باقي المعلنين.

وتقدم سناب شات عدة أشكال من الوحدات الإعلانية مع إمكانيات استهداف متقدمة. وتطلب الشركة مراجعة الإعلانات للتأكد من جودتها قبل الموافقة على نشرها.

وبدلاَ من الإضطرار لاستخدام برامج تحرير فيديو مكلفة لإنشاء فيديوهات عمودية وفق الأبعاد المفضلة لدى سناب شات، فإن الشركة ستوفر أداة النشر الخاصة بها والتي تقوم لوحدها بتعديل الفيديوها والاقتصاص منها لتناسب أبعاد عرض الفيديو ضمن التطبيق. كما توفر سناب شات عدة قوالب جاهزة يمكن الاستفادة منها لكل شريحة من المستخدمين وإضافة مؤثرات حركية وحتى اختبارات الأداء وغيرها، كل هذا يمكن إجراؤه ضمن مدير الإعلانات نفسه.

بالطبع من مصلحة سناب شات تسهيل المهمة أمام المعلنين وتوفير عناء إنشاء الإعلانات واعتماد عدة برامج وخدمات للوصول إلى نتيجة واحدة، الآن مع توفير الأدوات ومدير الإعلانات الذي يتيح للمعلنين بنفسهم أن يديروا حملاتهم، هذا من شأنه جذبهم أكثر للإعلان مع سناب شات لاستهداف جمهورها من شريحة الشباب.

وتستهدف سناب شات بهذه الإجراءات استقطاب صغار المعلنين الذين غالباً لا يملكون ميزانيات كبيرة ولا فريق متخصص لإنشاء الإعلانات. إحدى شرائح المعلنين هي مطوري التطبيقات حيث تهدف سناب شات اقناعهم للإعلان عن تطبيقاتهم لزيادة تحميلاتها عبر التطبيق, هذا السوق يقدر حجمه بنحو 166 مليار دولار هذا العام من الإنفاق الإعلاني بحسب أرقام شركة الأبحاث والتحليلات App Annie.

المصدر