الإكس بوكس القادم بذاكرة عشوائية 9 غيغابايت للألعاب

من المتوقع أن تكشف مايكروسوفت غداَ ضمن معرض E3 عن الجيل الجديد من جهاز الألعاب إكس بوكس والذي يعرف حالياً بمشروع سكوربيو، لكن حتى ذلك الوقت لدينا معلومة مؤكدة حول حجم الذاكرة العشوائية المخصصة للألعاب.




بحسب Mike Ybarra نائب الرئيس لمنصات الألعاب في مايكروسوفت فإن 9 غيغابايت من الذاكرة العشوائية في إكس بوكس القادم ستخصص للألعاب من أصل 12 غيغابايت يملكها الجهاز.

وستخصص 3 غيغابايت الباقية لنظام التشغيل وتعدد المهام وتشغيل التطبيقات في الخلفية وأية مهام غير متعلقة بالألعاب. إذن هناك 9 غيغابايت من ذواكر GDDR5 متاحة للألعاب، ولو لم تستغلها بالكامل فإن الباقي من المخصصات سيعمل للتخزين المؤقت cache بالتالي تشغيل المحتوى أسرع من السابق نظراً لتحميله مسبقاً.

وفي الاستعراض المبدئي للجهاز أظهر قدرات كبيرة في التعامل مع الألعاب بجودة 4K وبسرعة 60 إطار في الثانية، لكن الآن مع غيغابايت إضافية من الذاكرة العشوائية يعني تحسين إضافي في الإمكانيات.

الجدير بالذكر أن الجيل الحالي من أجهزة إكس بوكس ون يحمل ذاكرة عشوائية 8 غيغابايت من النوع القديم GDDR3 مقارنة بالتحسين الكبير في الجهاز الجديد الذي سنعرف كل التفاصيل حوله ضمن مشاركة مايكروسوفت غداً.

المصدر