آبل تخفف من إزعاج التطبيقات بطلبات التقييم

بدأت آبل بفرض قواعد جديدة على مطوري التطبيقات بشأن التعامل مع التقييم من خلال النافذة المنبثقة ضمن التطبيق، بحيث أصبحت الآن أقل إزعاجاً.




مع نظام iOS 11 يمكنك تقييم التطبيق بالنجوم بدون الحاجة للخروج منه والدخول إلى متجر التطبيقات وذلك من النافذة المنبثقة مباشرة بحيث تختار عدد النجوم وتضغط على زر إرسال.

كذلك يمنع على التطبيق أن يعرض النافذة المنبثقة التي تطلب منك التقييم أكثر من ثلاثة مرات خلال سنة كاملة بالتالي بمجرد تجاهل الرسالة لثلاثة مرات لن تظهر لاحقاً حتى مرور سنة. ومن خلال إعدادات نظام التشغيل يمكن منع عرض الرسائل المنبثقة نهائياً بحيث تتوقف عن إزعاجك وذلك ضمن القسم Tunes & App Store ثم إزالة تفعيل In-App Ratings & Reviews

هذه الشروط لها إيجابياتها على التطبيقات بحيث ترفع من احتمال تقييم المستخدم لها طالما لن يحتاج للمغادرة، كما ترفع أيضاً من احتمال التقييم بخمسة نجوم، إلا أن حصر مرات التذكير بالتقييم بثلاثة مرات قد تأتي في لحظات غير مناسبة ما يدفع الزائر للتأجيل ثم النسيان.

الجدير بالذكر أن آبل قدمت هذه الواجهة البرمجية للمطورين قبل ثلاثة أشهر من الآن، إلا أنها كانت اختيارية والآن أصبحت إجبارية وهو خبر سار لمن يحمل الكثير من التطبيقات التي قد تكون طلباتها بالتقييم مزعجة أحياناً لاسيما بعد تنزيلها وتشغيلها لأول مرة حيث لم يكن المستخدم قد اطلع جيداً على التطبيق ومحتواه بعد.

المصدر