متاجر Walmart تستعين بموظّفيها لتوصيل الطلبات

متاجر

أطلقت سلسلة متاجر Walmart مبادرة جديدة يقوم موظّفو المتاجر بموجبها بنقل وإيصال البضائع إلى الزبائن، وذلك كمحاولة جديدة للإبقاء على حظوظها في التنافس مع متاجر أمازون.




وبدأت Walmart باختبار المبادرة في ثلاثة متاجر فقط، بحيث يُمكن للموظّف الاشتراك وتحديد الأيام التي يرغب بنقل البضائع فيها، والكميّة والحجم الأعظمي. وبناءً على تلك البيانات، سيقوم الموظّف أثناء توجّهه إلى المنزل بعد انتهاء فترة عمله بإيصال البضائع ومن ثم العودة للمنزل.

ولا تُعرف الحوافز أو العائدات الماديّة التي سيحصل عليها الموظّف جراء التقدّم لهذه المهمّة. لكنها بكل تأكيد أرخص من تكلفة شحن البضائع والطلبات عبر إحدى الشركات المُتخصّصة في هذا المجال.

وذكرت الشركة في بيانها أن متاجرها لا تبعد أكثر من 15 كيلو متر عن 90٪ من سكان الولايات المتحدة الأمريكية، وهي التي تمتلك 4700 متجر تقريبًا.

وتسعى Walmart إلى البقاء على مستوى المنافسة مع متاجر أمازون العالمية التي تشحن مجانًا عندما يكون مجموعة الطلبات أكثر من 25 دولار أمريكي. وهي التي بدأت أيضًا إيصال البضائع عبر طائرات بدون طيّار، وهو ما يزيد الحمل على Walmart التي تحتاج لمزيد من المبادرات.