قوقل ستحجب الإعلانات المزعجة فقط في كروم بدءاً من العام القادم

حجب الإعلانات قادم إلى كروم بدون إضافات العام المقبل، لكن ليس جميع الإعلانات إنما السيئ منها والذي ينتهك معايير الشركة مثل تلك المزعجة.




وبدأت قوقل بإرسال تحذير ضمني لأصحاب المواقع والناشرين لمراجعة الإعلانات التي يضعونها على مواقعهم لإزالة المسيئة قبل أن يبدأ متصفح كروم بحجبها تلقائياً العام القادم.

سواء كانت إعلانات مزعجة متل التي تظهر بشكل منبثق أو تطلب مرور وقت معين قبل عرض المحتوى أو التي تسيطر على كامل الشاشة أو إعلانات فيديو تعمل تلقائياً مع تشغيل الصوت، كل هذه الإعلانات سيحجبها كروم مباشرة ويكتفي المتصفح فقط بعرض “الإعلانات الجيدة”.

في الواقع تسمي قوقل حجب الإعلانات بالفلترة لأنها ليست حجب كلي إنما تمرير الإعلانات المناسبة فقط وحجب التي تنتهك المعايير، ويسري هذا على الهواتف الذكية والويب أيضاً.

ولو كنت صاحب موقع، الآن ضمن أدوات مشرفي المواقع من قوقل هناك أداة Ad Experience Report يمكنك استخدامها لمعرفة إن كان موقعك يحوي إعلانات سيتم حجبها في متصفح كروم وهي غير مقبولة.

بهذه الفلترة الإنتقائية تحاول قوقل مسك العصا من المنتصف، بحيث تحافظ على معظم دخلها القادم من الإعلانات، وبنفس الوقت تمنح أصحاب المواقع إيرادات إعلانية لضمان استمرارهم، وحتى على المستخدم تستمر عرض الإعلانات المقبولة فقط بدون السيئة التي تزعج وتبطئ التصفح.

المصدر