الأخبار

سامسونج تستبدل ميزة الحماية Knox بالمجلد الآمن

المجلد الامن

أطلقت سامسونج قبل ثلاثة أعوام حلها الأمني المعروف باسم Knox وذلك لفصل ملفات وبيانات المستخدم الشخصية عن العمل مثلاً، واليوم حان وقت التقاعد عبر تقديم تقنية أفضل تدعى المجلد الآمن.

مع knox كان يتم تشفير البيانات والملفات التي يتم وضعها في التطبيق بحيث لا يمكن سوى للمستخدم المصرح له الإطلاع عليها. ما كان يحدث عملياً أنه يتم إنشاء بيئة افتراضية داخل أندرويد للتعامل مع الملفات بحيث يكون لها واجهات وشاشة رئيسية ولانشر وتطبيقات وودجت منفصل.

تلك الطريقة كانت تعتمد بشكل كبير على الهاتف، لكن المجلد الآمن يعطي فعالية أكبر وسيعمل على أي جهاز بنظام أندرويد نوجا أو أعلى. وستعتمد سامسونج كلياً على المجلد الآمن لحماية ملفاتك في هواتفها المستقبلية.

أرسلت سامسونج تحذير بإغلاق خدمة knox خلال العام الجاري بحيث لن تعد تعمل الخدمة على الهاتف، وتنصح المستخدمين الراغبين بإنشاء مساحة تخزين محمية يضعون فيها ملفات لا يرغبون للآخرين بالإطلاع عليها بإنشاء المجلد الآمن وهو تطبيق أصبح متاحاً على متجر تطبيقات سامسونج.

وبالطبع لو كان لديك ملفات ضمن knox يمكنك نقلها بسهولة إلى المجلد الآمن الذي يعتمد على نفس المنصة لكنه يضيف طبقة حماية أخرى. لنقل ملفاتك عليك أولاً أخذ نسخة احتياطية منها ضمن إعدادات knox وبعدها استعادة النسخة الاحتياطية من إعدادات المجلد الآمن، وبالتأكيد ستحتاج لحساب سامسونج لإتمام العملية.

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى