جداول بيانات قوقل تتيح تحليل الأرقام بأوامر كتابية والمزيد

حصل تطبيق جداول البيانات من قوقل على دعم كبير من قدرات تعلّم الآلة لدى الشركة بحيث يمكن استعراض البيانات وتحليلها عبر طباعة أوامر كتابية وليس فقط دوال ومعادلات.




حدثت قوقل نظام Explore الذي يفهم اللغة الطبيعية المحكية ويعالجها والآن أصبحت قوقل تستخدمه في تطبيقاتها المكتبية مثل جداول البيانات والمستندات الكتابية والعروض التقديمية.

هذا يعني أنه يمكنك طباعة كلمات تريد أن تحصل على إجاباتها مثل الطلب من التطبيق تحليل بيانات المبيعات الربعية، وسيفهم النظام ذلك ويجري العمليات اللازمة بدون الحاجة لكتابة أية دوال معينة.

كذلك يمكن استخدام نفس الطريقة لإنشاء الرسوم البيانية عبر كتابة أوامر مثل أعرض مبيعات الربع الأول من كل سنة في رسم شريطي وسيفهم التطبيق ذلك ويختر نوع الرسم المناسب وحقول البيانات المناسبة للعملية.

وحصلت جداول البيانات على ميزة المزامنة الفورية نفس التي كانت قوقل قدمتها العام الماضي في تطبيق المستندات. هذا يعني عبر الضغط على زر التحديث فإن الرسوم البيانية سيتم تحديثها مباشرة بالقيم الجديدة المعدلة.

هذه كانت أبرز التحديثات الكثيرة التي أطلقتها قوقل في تطبيق جداول البيانات بالإضافة إلى اختصارات لوحة المفاتيح وتحديث واجهة الطباعة وإضافة أدوات تحرير رسوم بيانية جديدة وحتى إضافة دوال جديدة ليصبح العدد الإجمالي يفوق 400 دالة تدعمها الآن.

المصدر