الإصدار الجديد من لوحة مفاتيح غوغل Gboard يجلب الكثير من الميّزات والتحسينات

غوغل

أجرت شركة غوغل جُملة من التحسينات على لوحة مفاتيح “جي بورد” Gboard أطلقتها في الإصدار التجريبي رقم 6.3 المتوفّر للتحميل أمام جميع الراغبين بتجربته.

وعدّلت الشركة من وظائف شريط البحث الذي أصبح الآن يدعم البحث في الصور المُتحرّكة GIF بعدما كانت وظيفته مُقتصرة على البحث في الإنترنت فقط. أما وبخصوص الوجوه التعبيرية Emojis، وفّرت الشركة لوحة تسمح بالرسم عليها لاقتراح الوجه التعبيري المُطلوب، وذلك لتوفير العناء على المُستخدم عوضًا عن البحث بشكل يدوي بين مئات الوجوه.

وستظهر نتائج البحث الآن بشكل أفضل من السابق، فعند البحث عن المطاعم أو المواقع الجغرافية، ستظهر النتائج على شكل بطاقات يُمكن الانتقال بينها من خلال شريط أُفقي. كما أن كل بطاقة تعرض أزرار للاتصال بالمكان، أو معرفة طريقة الوصول إليه عبر تطبيق الخرائط. وأضافت الشركة كذلك زر لمشاركة نتائج البحث إلى جميع البطاقات.

وتسمح لوحة “جي بورد” للمستخدمين بالبحث من داخل لوحة المفاتيح دون الحاجة إلى مغادرة التطبيق، فعند استخدام تطبيق مسنجر على سبيل المثال، يُمكن البحث عن أقرب المطاعم ومشاركة النتيجة مع الأصدقاء، أو الاتصال بالمطعم وإتمام عملية الحجز بشكل فوري.

ويُمكن تحميل الإصدار التجريبي من متجر غوغل بلاي وهذا بعد الاشتراك ببرنامج تجربة الإصدارات التجريبية Beta.