HTC تطلق نظارة الواقع الافتراضي HTC Link بحساسات حركة أكبر

HTC LINK

أطلقت HTC نظارة واقع افتراضي جديدة تدعى Link تهدف من خلالها تقديم قفزة نوعية في نظارات الواقع الافتراضي التي تعتمد على الهواتف الذكية لعرض المحتوى.




وتتميز نظارة HTC Link بأنها تدعم ستة مستويات من حرية الحركة، ما يعني أن حساسات الحركة فيها تستطيع أن تعرف تحركك في أي اتجاه كان وحتى الإتجاهات الهجينة، هذه الميزة لم نكن نراها من قبل في نظارات الواقع الافتراضية القائمة على الهواتف الذكية.

تدعم النظارة هاتف الشركة الجديد HTC U11 ولا معلومات عن دعم باقي الهواتف. ويأتي معها قطعتي تحكم يتم تتبعهما بواسطة حساس خارجي كما هو الحال مع نظارة الواقع الافتراضي من سوني مع بلايستيشن 4، لكن لن تحتاج لشراء كاميرا الحساس ولا قطعتي التحكم إنما تأتيان مع النظارة.

والشيء المميز الآخر في هذه النظارة أنها تأتي بعتادها الخاص أيضاً ولن تعتمد على شاشة الهاتف الذي سيتم وضعه فيها، حيث لديها شاشتين بقياس 3.6 بوصة بدقة 1200*1080 بكسل بمعدل تحديث 90 هرتز وحقل رؤية 110 درجة.

من الواضح أن هذه النظارة ليست إصدار جديد من VIVE كونها مختلفة من حيث المبدأ، ويبدو أنها ستطلقها فقط في اليابان حالياً ولا خطط حول توفرها في باقي دول العالم.

المصدر