الأخبار

غوغل تستعرض ميّزات أندرويد O الجديدة وتُعلن عن توفّر النسخة التجريبية الأولى

أندرويد

قسّمت شركة غوغل نظام أندرويد إلى قسمين خلال مؤتمر المُطوّرين I/O 2017، فهي ركّزت على التحسينات في المهام والواجهات، بالإضافة إلى تحسينات أُخرى على مستوى الأداء.

وذكرت غوغل أن تجربة أندرويد O ممكنة الآن من خلال التوجّه إلى الرابط android.com/beta، وهو إصدار أعاد تصميم الوجوه التعبيرية Emojis، مع تقديم خاصيّة Picture-in-Picture التي تسمح بتشغيل فيديو ومشاهدته مع إمكانية استخدام تطبيق آخر دون مشاكل. كما حسّنت الشركة نظام التنبيهات بحيث تظهر نقطة صغيرة فوق آيقونات التطبيقات التي تحتوي على تنبيهات جديدة، وبمجرّد الضغط عليها بصورة مُطوّلة يتم عرض محتويات التنبيه بشكل فوري.

أخيرًا، على صعيد تحسينات المهام والواجهات، ذكرت الشركة أن خاصيّة النسخ واللصق وتحديد النصوص أصبحت أفضل، فالمستخدم يكفيه الآن الضغط مرّتين على كلمه واحدة من النص ليقوم النظام بتحديد الجزء بالكامل. أو يُمكن مثلًا تحديد بريد إلكتروني ليتم عرض آيقونة تطبيق “جي ميل” لإرسال رسالة بريدية للعنوان المُحدّد.

أما على صعيد تحسينات الأداء، أكّدت غوغل أن خاصيّة الحماية داخل متجر غوغل بلاي قادمة لحماية المستخدمين من التطبيقات الخبيثة، وهي ميّزة ستحمل اسم Google Play Protect، إذ تقوم غوغل بفحص 50 مليار تطبيق يوميًا لاكتشاف التطبيقات الخبيثة وتنبيه المستخدم باستخدام الأداة الجديدة. كما وعدت الشركة بتحسين سرعة إقلاع النظام ليُصبح أسرع مرتين تقريبًا وذلك من خلال إعادة كتابة بعض الأجزاء من النظام.

وذكرت غوغل أن مُطوّري التطبيقات بإمكانهم الآن استخدام لغة كوتلين Kotlin لبرمجة تطبيقات أندرويد عوضًا عن لغة جافا المُعتمدة في بيئة أندرويد ستوديو التطويرية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى