بيانات صحفية

قمة عرب نت الرقميّة للمرة الخامسة في دبي يومي 16-17 مايو

يجتمع صنّاع القرار والمحترفين المختصّين بالقطاع الرقمي وروّاد الأعمال من المنطقة والعالم في الدورة الخامسة من قمّة عرب نت الرقميّة وهي من أبرز المؤتمرات وأكثرها تأثيرًا فيما يخص مجالات الرقميّة والابتكار وريادة الأعمال بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وذلك يومي 16-17 مايو / أيار في مركز المؤتمرات والفعاليّات بمدينة جميرا في دبي.

هذا العام، ولأول مرّة، تنقسم قمّة عرب نت الرقميّة إلى 4 منتديات مختلفة: التجارة الرقميّة، الإقتصاد الذكي، تكنولوجيا الإعلام والإعلان، والإبتكار والإستثمار. كما ستجمع القمة بين 80 متحدثًا و50 عارضًا و1200 شخص من الحضور وأكثر من 50 مستثمر دولي وإقليمي إضافةً إلى 35 جلسة وحوار.

تنطلق قمة عرب نت الرقميّة يوم 16 مايو / أيار، مع منتدى تكنولوجيا الإعلام والإعلان الذي يشمل مسارين مخصّصين بالكامل لأحدث اتجاهات الإعلام الرقمي وقطاع الإعلانات بما فيها عرض تكنولوجيا الإعلام والإعلان (AdTech Showcase)عبر تقديم أحدث تقنيات الاعلان الجديد من حول العالم بهدف تحسين فعاليّة الحملات الإعلانية ومساعدة الناشرين على تحقيق أعلى قدر من الأرباح. ومن أبرز المتحدّثين المشاركين في هذا المنتدى مثل سكوت لامب نائب رئيس BuzzFeed ، لورين ميليان الكاتبة ورائدة الأعمال ، تيم وولفز رئيس القسم الرقمي في مجموعة Altavia بالإضافة إلى مدير عام Triplelift أوروبا جون ستونمان.

أما منتدى التجارة الرقميّة فيقدم الاتجاهات والفرص الجديدة منها والصاعدة ضمن قطاعات التجارة الرقميّة والبيع بالتجزئة الرقميّة والدفع في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. كما يتطرق إلى أحدث التحوّلات الرقميّة ضمن القطاع المصرفي والابتكارات في مجال التكنولوجيا الماليّة المغيّرة لقطاع الخدمات الماليّة. يقدم المنتدى مجموعة من أبرز المتحدثين منهم: فيصل خان، مستشار في المجال المصرفي والدفع ومكتشف المواهب في التكنولوجيا الماليّة لشركات رأس المال المغامر والملكيّة الخاصة، ألبيش دوشي المؤسس والرئيس التنفيذي في Fintricity، ماثيو غاردنر، مؤسس Catch London، رسول حجير الرئيس التنفيذي في نجم، ورونيت غووص، المدير العام لقطاع البنوك العالميّة في Citi Research.

يشمل يوم 17 مايو / أيار منتدى الإبتكار والإستثمار المخصّص بالكامل للمستثمرين ويتضمّن مناقشات على مستوى عالٍ ما بين الشركاء محدودي المسؤوليّة والمستثمرين بالملكيّة الخاصة ومكاتب العائلات. كما يشمل المنتدى مسارًا آخر مخصّص بالكامل لمشاركة الشركات الناشئة الناجحة خبراتها من ناحية النمو في الأسواق الخارجيّة وجمع رأس المال والاستحواذ وبناء فرق العمل. من بين المستثمرين والمبتكرين الذين سيتحدّثون في القمة: نبيل برهانو رئيس ومدير Graphene Ventures، كريس أبيلسباش، المدير العام في Techstars ، لوك كروغر الرئيس التنفيذي في VA Angels International، جيف لين، الرئيس التنفيذي في Seedrs وأوفاييس ناقفي المدير العام في مجموعة أبراج.

كما يقدّم المؤتمر بطولة عرب نت للشركات الناشئة برعاية PEPSICO حيث تتبارى 18 شركة ناشئة تأهّلت إلى النهائيّات بعد فوزها في الدورات المحليّة من “تحدي الشركات الناشئة” في الكويت والرياض وبيروت والقاهرة والدار البيضاء ودبي. يحصل الفائز الأول على جائزة نقدية بقيمة 20 ألف دولار ومنحة تسريع في Blackbox.vc بمنطقة سيليكون فالي بالإضافة إلى مجموعة من الجوائز العينيّة.

في حين يغطي منتدى الإقتصاد الذكي مواضيع المدن الذكيّة والحكومات الذكيّة ومستقبل السيارات ووسائل النقل بالإضافة إلى تقنيّات البلوك تشين وتعلّم الآلات التي هي في مقدمة هذا التحوّل التقني الحالي. ومن المتحدّثين في هذا المنتدى: سيمون سيلفيستر تشودهوري، المدير العام في Smart Cities NYC، تيم ليا الرئيس التنفيذي في Veredictum.io، أووسال شهباز قائد الابتكار – تركيا في GE وتود أوبراين المدير العام في Startup Bootcamp.

كما تستضيف القمة للسنة الثانية على التوالي مسابقة دبي لرواد الأعمال الذكيّة من تنظيم غرفة دبي وهي مصمّمة لتوفير الفرص وتعزيز دور روّاد الأعمال الواعدين لتحويل دبي إلى “مدينة ذكية”.

لمعرفة المزيد، يمكن زيارة موقعنا الإلكتروني: www.arabnet.me/conference/summit

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى