يوتيوب تطلق تحديث كبير لتصميمها على أجهزة الكمبيوتر

الوضع الليلي يوتيوب

تسربت قبل اسبوعين طريقة لتطبيق تصميم يوتيوب الجديد، واليوم أعلنت الخدمة عنه رسمياً بحيث يمكنك تجربته بسهولة. التصميم الجديد للموقع يأتي بواجهة نظيفة للغاية يغلب عليها اللون الأبيض مع أزرار تنقل طافية جديدة.

يأتي إطلاق هذه الواجهة والتصميم الجديد بمناسبة مرور 12 عام على تأسيس يوتيوب. واعتمدت يوتيوب فلسفة ولغة تصاميم ماتيريال ديزاين التي وحدت من خلالها قوقل تصاميم مواقعها وخدماتها وحتى تطبيقاتها.

أبرز الجديد في التصميم الجديد هو الوضع الليلي مباشرة بدون الحاجة لإضافات خاصة بالمتصفح. يعرض الوضع الليلي كما هو الحال في تويتر وتيليغرام، ألوان أساسية غامقة للصفحة مع تحويل النصوص والخطوط للون الأبيض. يتم التحويل إلى الوضع الليلي مباشرة عن طريق خيار خاص يظهر عند الضغط على صورة الملف الشخصي في الزاوية العلوية اليمنى.

فضلاً عن الوضع الليلي هناك تحسينات في البحث وصفحة القناة وتحديث في وضعية المشاهدة المسرحية theater mode لعرض الفيديو ضمن مشغل أكبر بدون أن يشغل كامل الشاشة.

تلك كانت التعديلات الظاهرية، لكن خلف الكواليس هناك المزيد من التحسينات حيث تم إعادة إنشاء الموقع بالإعتماد على مكتبة الجافا سكربت Polymer.

لن يطبق التصميم الجديد افتراضياً على الجميع حالياً بل يجب الدخول إلى هذه الصفحة لتجربته وإن لم يعجبهم يمكنهم العودة للتصميم السابق أيضاً من خيار Restore classic YouTube ضمن أيقونة الملف الشخصي.

أكثر ما أعجبني في التصميم هو الوضع الليلي الذي أرجو أن تبدأ كل خدمات الويب الكبرى بتوفيره لنا لما يقدمه من راحة في التصفح.

المصدر