مايكروسوفت سترسل تحديثات ويندوز الكبيرة في مارس وسبتمبر سنوياً

ويندوز10

المزيد من التنظيم والإلتزام لدى مايكروسوفت في إرسال التحديث الرئيسي الكبير لنظام التشغيل ويندوز وحزمة برامج أوفيس حيث سيتم إرسالهما في مارس وسبتمبر من كل عام.

وأطلقت مؤخراً مايكروسوفت تحديث Creators Update وقدمت فيه العديد من المزايا الجديدة كلياً، ونترقب التحديث التالي في سبتمبر ويحمل حالياً الأسم الرمزي Redstone 3.

لازال من المبكر أن نعرف كل الجديد في هذا التحديث، لكننا ذكرنا مؤخراً عن ميزة تقييد عمل التطبيقات في الخلفية لتوفير البطارية. كما نشرنا سابقاً عن تغيير في تصميم واجهات النظام وإضافة المزيد من الشفافيات للنوافذ مع تغيير في تصميم قائمة ابدأ.

وأكدت مايكروسوفت أنها ستواصل تقديم الدعم لكل إصدار رئيسي من ويندوز وأوفيس لمدة سنة ونصف أو 18 شهراً من إصداره. وهذا الأمر بدأ تطبيقه منذ إطلاق أول إصدار من ويندوز 10 حيث سيتم إيقاف دعمها الشهر المقبل ودفع المستخدمين للترقية لتحديثات إضافية.

الجدير بالذكر أن مايكروسوفت بدأت تعامل نظام التشغيل ويندوز على أنه خدمة، بمعنى أن التحديثات ستأتي عليه ولا نتوقع أن يكون هناك ويندوز 11 – حتى الآن – بل ستضاف تحديثات رئيسية تحمل مزايا كبيرة بدلاً من إطلاق نسخة جديدة كلياً من نظام التشغيل الذي يملك حالياً 400 مليون مستخدم نشط.

المصدر