الأخبار

قوقل تطور ميزة حجب الإعلانات ضمن كروم !

صدق أو لا تصدق، قوقل تطور ميزة منع وحجب الإعلانات لتضيفها إلى متصفحها كروم بإصداريه للحواسب الشخصية والهواتف الذكية ويتم تفعيله افتراضياً.

للوهلة الأولى يبدو أن هذا تعارض مصالح واضح، قوقل أكبر شركة إعلانات على الإنترنت التي تشكل الإعلانات أكثر من 90% من مصدر دخلها، تطور ميزة حجب الإعلانات ضمن متصفها الأكثر انتشاراً!.

لكن ببعض التمحيص نجد أنها خطوة ذكية من قوقل نفسها، بالطبع ميزة حجب الإعلانات ضمن كروم لن تحجب الإعلانات الواردة من شبكة قوقل الإعلانية، بل سيستهدف الحجب كل الإعلانات غير المقبولة وذلك على الشبكات الأخرى.

ويتم تعريف الإعلانات غير المقبولة بأنها الأشكال المزعجة من الإعلانات مثل النوافذ المنبثقة وإعلانات الفيديو ذاتية التشغيل مع الصوت والإعلانات التي تحمل عداد زمني لتحفيز المستخدم على الضغط عليها.

ومن المحتمل أن تعاقب قوقل المواقع التي تستخدم إعلانات غير مقبولة بحجب كامل الإعلانات في الموقع وليس فقط تلك غير المقبولة كنوع من الإجراءات العقابية لإجبارها على منع استخدام تلك الوحدات.

وخلال العام الماضي تصاعد الاهتمام والحديث بخدمات حجب الإعلانات بعد أن أتاحت آبل تلك الميزة افتراضياً في متصفح سفاري. وحققت قوقل العام الماضي 60 مليار دولار من الإعلانات فقط، والآن مع توفير حجب الإعلانات ضمن كروم، كيف سيتأثر دخلها؟

المصدر

الإفصاح .. الحل المنطقي لفوضى إعلانات المشاهير والمواقع

حين يبحث المستخدم عن الاعلانات بدلاً من أن يهرب منها

حجب الإعلانات .. خطر يهدد الانترنت على حساب راحة المستخدم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى