تطبيق اللانشر الجديد Flick المستوحى من أسلوب قوقل بيكسل

تطبيق اللانشر الجديد Flick المستوحى من أسلوب قوقل بيكسل

هناك المئات من تطبيقات اللانشر التي يمكن معها المستخدم التمتع بتجربة تصفّح جديدة وكليّة لهاتفه الذكي أندرويد، على أن تكون أبرزها نوفا لانشر ولانشر السهم من مايكروسوفت ولانشر قو وأخيرًا آكشن لانشر، عمومًا معنا اليوم أحد تطبيقات اللانشر الجديدة والذي بنظري سيكون له شأن كبير بين المستخدمين وذلك بفضل ما يُقدّمه من مميزات وأدوات.

أبرزها أن اللانشر ككل مستوحى من تجربة تصفّح هواتف بيكسل مع بعض التعديلات البسيطة، حيث يدعم التطبيق ميزة إختصارات التطبيقات والتي تحدثنا عنها كثيرًا ولمن لا يعرف هية هذه الخاصية بإختصار هي عبارة عن مجموعة من الإختصارات الرئيسية لتطبيق ما تظهر عند الضغط عليه مطولًا تمامًا مثل خاصية اللمس 3D Touch على هواتف أبل.

ومن مميزات اللانشر الأخرى دعمه لخاصية التمريرات التي تهدف للوصول السريع للأدوات والتطبيقات المفضلة بكل سهولة وسرعة، مثلًا يمكنك تفعيل أو إلغاء تفعيل الواي فاي بالتمرير لأسفل بأصبع أو بأصبعين حيث أن خيار التخصيص يعود عليك، جنبًا إلى جنب يدعم Flick حماية التطبيق بواسطة بصمة الأصبع مع دعمه لحزم أيقونات التطبيقات وبالتالي يمكن معه تغيير أيقونة أي تطبيق مثبت لديك.

وليس هذا فحسب بل هناك أدوات التخصيص كتخصيص حجم الأيقونات واختيار خلفيات او حتى اختيار ثيم من مجموعة من الثيمات التي يتيحها لك التطبيق مجّانًا حتى أنّه يدعم تلوين المجلدات وتغيير حجمها، وإذا لم يكن هاتفك يحمل خاصية بصمة الأصبع فيمكنك الإستبدال بوضع كلمة مرور للدخول إلى اي تطبيق، هل انتهينا !! طبعًا لا حيث هناك شريط محرك البحث الموجود على الواجهة الرئيسية من خلالها يمكن كتابة الحرف الأول للشيء المراد البحث عنه وإظهار جميع النتائج المبدوئة بهذا الحرف.

أخيرًا لانشر Flick متاح بشكل مجاني وكامل وأجدر بالإشارة أنه حاليًا متاح بالنسخة التجريبية يمكنك تجربته وتحميله بالإنتقال إلى هنا، وهو يدعم أندرويد 4.0 فأحدث.