مايكروسوفت تختبر تبويبات مستكشف الملفات لفتح أكثر من تطبيق ضمن نافذة واحدة

 

تختبر مايكروسوفت داخلياً واحدة من المزايا الأكثر طلباً في ويندوز وهي التبويبات في مستكشف الملفات بحيث يبدو كالمتصفح ويمكن من خلالها فتح عدة تطبيقات وبرامج ضمن نافذة واحدة بدلاً من التنقل بين عدة نوافذ.

الميزة الجديدة تدعى Tabbed Shell وهي جلب فكرة متصفح الإنترنت إلى متصفح الملفات، بحيث يتم فتح كل البرامج كتبويبات ضمن نفس المستكشف، كما تفعل في كل يوم – والآن أيضاً – بدلاً من فتح عدة نسخ من المتصفح وفتح موقع واحد في كل متصفح – هل تذكرون تلك الأيام؟ –




الميزة الجديدة ستدعم أي نوع من البرامج سواء كانت تطبيقات شاملة أو برامج ويندوز التقليدية وسواء التي تأتي مسبقاً مع النظام أو البرامج الخارجية مثل فوتوشوب وغيرها.

ووضع موقع Windows Central تصوره الخاص التخيلي لكيفية عرض الميزة. كما ترون في هذه الصورة وجود زر + لفتح تبويب جديد يمكن من خلاله فتح برنامج أو تطبيق آخر في تبويب منفصل ضمن مستكشف الملفات.

ومع أن هذه الميزة لا تحتاج لتدخل وتعديل برمجي للإستفادة منها بالتالي قد تظهر بعض التطبيقات والبرامج غير المحسنة لإستخدامها أزرار تحكم بالنوافذ مضاعفة – وهذا من تخيل الموقع حالياً –

أما لو تم تحسين البرنامج للإستفادة من الميزة فإنه سيمكنه وضع عدة أشياء مثل عنوان الملف أو البرنامج وكذلك لون الشريط العلوي والإستغناء عن أزرار التحكم الخاصة بها وعدم التكرار.

مازال هناك الكثير من العمل أمام مايكروسوفت لتحديد متى يمكن عرض الميزة سواء إفتراضياً أو عندما يتم تشغيل أكثر من برنامج أم كيف؟. بكل الأحوال من الممكن أن تطلقها رسمياً مع تحديث ويندوز 10 الذي يحمل الأسم الرمزي Redstone 3 أو Redstone 4 وهذا يعني خلال الربع الثاني أو الأخير من العام القادم.

المصدر