قوقل تطور منصة Hire لإدارة طلبات التوظيف

Hire

إن كنت تعمل في قسم إدارة الموارد البشرية، أو فقط احتجت لموظف وأعلنت عن فرصة العمل، فإن الطريقة التقليدية لتلقي طلبات التوظيف هي عبر البريد الإلكتروني، لكن هذه الطريقة ليست فعالة كالمنصات المتخصصة، قوقل تريد دخول هذا المجال أيضاً.




تطور قوقل منصة تدعى Hire تقدم خدمة إدارة طلبات التوظيف بحيث يمكن للشركات من خلالها إعداد فرص العمل الجديدة والإعلان عنها وتلقي طلبات الموظفين.

المنصة الجديدة من تطوير شركة Bebop التي استحوذت عليها قوقل قبل عامين وهي متخصصة في تطوير تطبيقات وخدمات الشركات.

ما تزال الخدمة قيد التطوير وغير متاحة للعموم للإنضمام إليها، إنما فقط تجربها بضعة شركات يمكن لها الدخول عن طريق البريد الإلكتروني أو إنشاء حساب خاص بالموقع، لكن حالياً لايمكن إنشاء حساب جديد.

لأننا لم نتمكن من الدخول للخدمة فلا يمكننا معرفة الوظائف التي تقدمها بدقة وآلية الإعلان عن فرص العمل وتلقي الطلبات والإحصائيات واستخراج التقارير وإدارتها وغير ذلك.

هذا المشروع واحد من محاولات قوقل العديدة لإستكشاف أفكار جديدة بعيداً عن تخصصها في البحث، وهي أيضاً محاولة منافسة شركات كبرى مثل لينكدإن و Greenhouse.

مؤخراً أعلنت قوقل عن عدة مشاريع جديدة مثل Areo لتوصيل الطعام وتقديم الخدمات المنزلية في الهند، Meet لمكالمات الفيديو للشركات والمزيد.

المصدر