مقالات

كل ما تُريد معرفته عن التحديث الثالث لنظام ويندوز 10

حدّدت شركة مايكروسوفت 11 أبريل/نيسان الجاري موعدًا لإطلاق التحديث الثالث لنظام ويندوز 10، وهو تحديث حمل اسم “تحديث المُبدعين” مع أدوات جديدة لإنشاء مُحتوى بطريقة جديدة.

وفي 2017، من الضروري جدًا تثبيت آخر التحديثات من أنظمة التشغيل لضمان الحصول على حماية عالية، صحيح أن مايكروسوفت تُصدر تحديثات أمنية لبقية الإصدارات، إلا أن تثبيت التحديث الجديد كاملًا يعني أن الجهاز أفضل من ناحية الأداء، ومن ناحية الحماية أيضًا.

قبل البدء في تثبيت التحديث، يُنصح بأخذ نسخة احتياطية من النظام، وذلك من خلال أداة Windows Recovery الموجودة بشكل افتراضي داخل ويندوز. ولتوفير الوقت، يُمكن وصل وسيلة تخزين خارجية وحفظ النسخة الاحتياطية عليها لتجنّب ضياع البيانات في حالة حصول أي مُشكلة أثناء التحديث.

ويندوز

ستوفر مايكروسوفت في التحديث الجديد أدوات تسمح للمستخدم التحكم بالخصوصية داخل الجهاز، مع إخباره بالبيانات التي تحصل عليها الشركة. بمعنى آخر، سيكون بمقدور أي مُستخدم ضبط إعدادات الخصوصية ومنع مايكروسوفت من جمع البيانات التي لا يُريد خروجها مثل عدد الصور داخل الجهاز أو الأغاني على سبيل المثال لا الحصر.

طبعًا تقوم مايكروسوفت بجمع البيانات لتحليل الاستخدام والاطّلاع على الأدوات الضرورية أو الأكثر أهمية بالنسبة للمُستخدمين. دون نسيان جمعها لبيانات التطبيقات التي تتوقّف عن العمل بشكل مُفاجئ لمتابعة سبب المُشكلة وحلّها لتحسين الأداء.

وبعيدًا عن الخصوصية، سيحصل برنامج الرسام Paint على تحديث جديد ينقله للجيل الجديد. الرسام أصبح ثلاثي الأبعاد باسم Paint 3D، وهو يسمح للمستخدمين برسم أشكال ثنائية الأبعاد وتحويلها إلى ثلاثية، أو الرسم بشكل ثلاثي الأبعاد مُباشرةً، وهذا يعني أن الإصدار الجديد يأخذ بعين الاعتبار أهمّية الواقع الافتراضي VR والرسومات ثلاثية الأبعاد في 2017.

أما في مجال تصفّح الإنترنت، فمُستخدمي مُتصفّح إيدج Edge قد يجدون أنه أفضل من البقيّة بعد تثبيت الإصدار الجديد، فالشركة قامت بتحسين الأداء بشكل عام، مع توفير أدوات لتنظيم التبويبات المفتوحة، وأُخرى للتقليل من استهلاك الشحن وذواكر الوصول العشوائي.

بعض العناصر القديمة حصلت على تحديثات، فمركز التنبيهات أصبح أكثر تنظيمًا مع أدوات للتحكّم بالحاسب كتشغيل أو إيقاف شبكة واي-فاي على سبيل المثال لا الحصر، ليكون على غرار مراكز التنبيهات والتحكّم الموجودة في نظامي أندرويد وiOS.

وإضافة إلى ما سبق، تنوي مايكروسوفت توفير الوضع الليلي Night Light لحماية عيون المُستخدمين من الأشعّة الزرقاء الخارجة من الشاشة. إضافة إلى وضع الألعاب Game Mode لتحسين أداء الجهاز أثناء تشغيل الألعاب. وأخيرًا، سيكون بمقدر المُستخدمين تثبيت تصاميم جديدة للنظام من داخل المتجر، حيث ستوفّر مايكروسوفت قسم Themes لتغيير الألوان وتصميم الواجهات بسهولة تامة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى