برامج

أفضل بدائل تطبيق Clips على أندرويد

أفضل بدائل تطبيق Clips على أندرويد

قبل أيام قليلة أطلقت أبل تطبيقها الجديد Clips على نظام تشغيلها iOS فقط، والتي تنصب مهمته في إنشاء وتحرير مقاطع الفيديو، حيث ان التطبيق يقتبس العديد من الأفكار من تطبيقات أخرى مثل انستغرام وسناب شات وبريزما وغيرها والفكرة الرئيسية هي صناعة وإنتاج مقاطع فيديو لطيفة من تصوير الكاميرا أو من ذاكرة الهاتف والإحتفاظ بها أو مشاركتها.

من ناحيته أيضًا يدعم التطبيق تسجيل مقطع فيديو لحد أقصى 30 دقيقة، بالإضافة لدعمه الكتابة على الصور والفيديو من خلال الصوت جنبًا إلى جنب يقدّم مجموعة واسعة من التأثيرات الحية والفلاتر الأخرى مع مجموعة أخرى من الملصقات وأدوات القص واللصق والدمج والتكبير والتصغير مع مزايا لجمع الصور وإضافة الصوت وغيرها .

وبذلك يكون التطبيق غير تقليدي وسيكون له شأنه بين المستخدمين، من جانب آخر وما نعمله أن التطبيق حاليًا متاح فقط على iOS وحقيقةً الفرص نادرة لإطلاقه على أندرويد وطبعًا نحنُ نأمل إطلاقه عاجلًا او آجلًا، في هذه المقالة نستعرض لكم أفضل البدائل لتطبيق Clips على نظام اندرويد على أن تكون البدائل قد إنحصرت في كل من تطبيق :

  • Funimate Video Effects Editor
  • Magisto Video Editor & Maker
  • Quik – Free Video Editor

Funimate Video Effects Editor

مجّانًا

تطبيق Clips بسيط الإستخدام فبمجرد فتح وضبط الفلاتر وإعدادات النص والضغط على زر التسجيل الأحمر وإضافة الموسيقى مع الملصقات وصولًا إلى حفظ المقطع، كل هذا يعكس بساطة ومتعة تجربة التطبيق، بالمقابل Funimate يأتي بهذه البساطة مع خاصية مهنية وهي عرض شرائح الصور المضاف إليها أي مسار موسيقي مع توفيره لأكثر من 30 تأثير بالإضافة إلى ان عملية التحرير سهلة للغاية، ولا ننسى هناك التأثيرات الحركية والتأثيرات بين التنقلات وفلاتر النص والملصقات وأكثر من ذلك بكثير، حتى يمكنك مشاركة الفيديو المُمنتج مع مجتمع التطبيق والإطلاع على فيديوهات الآخرين.

ولعل الفرق الوحيد بين Funimate و Clips هو أن الأول لا يأتي بميزة النص المباشر، عكس Clips الذي يدعم إضافة النص عبر الصوت ويكون ظاهر على الشاشة، ولكن تظل إمكانية إضافة النصوص في Funimate متاحة.

Magisto Video Editor & Maker

مجّانًا

تطبيق Magisto لإنشاء فيديو مضاف إليه صور وتأثيرات ومقاطع صوتية

مع Magisto يمكنك مونتاج أي مقطع فيديو من صورك الخاصة ومساراتك الموسيقية دون المطالبة بأي مهارات وخبرة في التحرير، ويأتي هذا التطبيق بادوات تجعله الأفضل بلا منازع، فإن كنت تبحث عن صناعة فيديو تلقائي مثل Clips فتطبيق Magisto يوفّر لك ذلك، كما ولو كنت تريد مشاركة الفيديو ببساطة مثل Clips فتطبيق Magisto يوفّر لك ذلك، حتى لو كنت تريد إضافة الفلاتر والتأثيرات مثل Clips فتطبيق Magisto يوفّر لك ذلك، بالإضافة الى اختيار الموسيقى الخاصة والإطلاع على النتائج قبل الحفظ فلك ذلك.

وبالمناسبة تطبيق Magisto له شعبية كبيرة بين المستخدمين حيث تجاوز 80 مليون تحميل من جميع انحاء العالم، وهذا رقم كبير في ظل وجود العشرات بل المئات من تطبيقات صناعة المحتوى المرئي.

وبذلك يمكننا القول بأن Magisto بديل مناسب لتطبيق Clips مع وجود العديد من الإختلافات وهي في Clips يمكن إضافة ملصقات وتسميات توضيحية مع ميزة كتابة النص مباشرة عبر الصوت، لكن مع Magisto لن تجد ذلك.

Quik – Free Video Editor

مجّانًا

تطبيق Quik من تطوير شركة GoPro، حيث هنا تكون عملية مونتاج الفيديو تلقائية يدون أي تدخل من المستخدم كتطبيق Clips، فهو يعتمد على خوارزميات ذكيّة بتحديد أفضل اللقطات الموجودة في الفيديو مع إضافة التأثيرات والفلاتر وكل شيء يتم وضعه بدقة متناهية مع إيقاع الموسيقى الذي يضيفه أيضًا التطبيق بشكل تلقائي.

من جانبه أيضًا يوفّر التطبيق أكثر من 24 نمط فيديو جاهز مُسبقًا ما على المستخدم سوى تحديد 50 صورة ومقطغ فيديو من الأستوديو أو من الصور والفيديوهات الموجودة في خدمة صور قوقل “Google Photos”، بالإضافة إلى ذلك هناك خيارات التعديل اليدوية حيث بكل بساطة يمكن للمستخدم التعديل والحذف والإضافة على الفيديو النهائي، كما ويدعم المخرجات، بجودة 1080 أو بجودة 720.

والفرق الوحيد بين Quik و Clips أن الاول كمثل سابقيه لا يحمل خاصية الصوت المباشر، وبالتالي عملية الإضافة ستكون يدوية.

أخيرًا أي من هذه التطبيقات الثلاثة هي الأقرب حسب رأيكم لتطبيق Clips ؟

بالإضافة هل فاتنا تطبيق لم نذكره هنا، اسمحوا لنا ان نعرف ما هو أو هي هذه التطبيقات؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى