الأخبار

الكشف عن مواصفات إكس بوكس القادم Project Scorpio

Forza Motosport 6

كما نعلم تحضّر مايكروسوفت جهاز إكس بوكس جديد يعرف حالياً بإسم Project Scorpio من المتوقع إطلاقه العام القادم، واليوم لدينا أهم مواصفاته الفنية لاسيما المعالج والتحسينات التي سيقدمها مقارنة مع إكس بوكس ون.

لنبدأ مع المعالج والذي سيكون أسرع 30% مقارنة مع معالج الجيل الحالي وهو بتردد 2.3 غيغاهرتز وثمانية أنوية مع أداء 6 تيرافلوب, هذا التحسين يسمح بتعدد المهام بشكل أفضل.

بهذا يمكن أن نقول أن إكس بوكس الجديد القادم هو عبارة عن إكس بوكس ون محدث بمواصفات أقوى، من الواضح أن مايكروسوفت لاتريد أن تحقق قفزة كبيرة حتى تعمل الألعاب المطورة للجهاز الجديد على جهاز إكس بوكس ون القديم.

الشيء الثاني الأهم في منصات الألعاب هو وحدة معالجة الرسوميات وهي 4,6 مرة أقوى مما في إكس بوكس ون وبذاكرة عشوائية 12 غيغابايت من نوع GDDR5 الجديد منها 8 غيغابايت محجوزة للألعاب. بالطبع هذه الإمكانيات ستسمح للجهاز تشغيل ألعاب بجودة 4K وهو أقوى من بلايستيشن 4 برو الذي قدمته سوني كجهاز ألعاب يدعم 4K.

بحسب المصادر فإنه تم اختبار الجهاز وتمكن من تشغيل لعبة السباقات Forza Motosport 6 بجودة 4K وبسرعة 60 إطار في الثانية وبإستهلاك 60-70 بالمئة فقط من موارد المعالج، بينما إكس بوكس ون الحالي ليشغل اللعبة على جودة 1080P يستهلك 90 بالمئة من الموارد.

هذا يعني مع إكس بوكس القوي القادم في 2018 يمكن لمطوري الألعاب ليس فقط رفع جودة الرسوميات إلى 4K بل أيضاً إضافة المزيد من المؤثرات البصرية المبهرة طالما أن معالج الجهاز لديه مجال إضافي من الموارد.

لايزال من المبكر الحديث عن تصميم الجهاز أو سعره وسننتظر معرض الألعاب E3 لتكشف مايكروسوفت المزيد من التفاصيل.

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى