الأخبارالتقارير

سامسونج تقرر إطلاق تحديثًا لإيقاف جالاكسي نوت 7 عن العمل تمامًا

بعد كل الحوادث والمشاكل الناجمة عن جالاكسي نوت 7 بسبب انفجار بطاريته في أي وقت، أعلنت سامسونج أنها ستطلق عن تحديث من شأنه “إيقاف” أي هاتف نوت 7 لا يزال يُستخدم حتى الآن. والفكرة هي جعل تلك القنابل المؤقتة المتنكرة في زي الهواتف المحمولة غير صالحة للاستعمال، لتصبح كقوالبِ الطوب، لكنها باهظة الثمن!

وذكرت سامسونج إن التحديث سيكون إلزاميًّا، ومن شأنه أن حظر الهاتف عن الشحن، ومِنْ ثَمَّ غير قابل للعمل من جديد، حيث ما زال هناك عدد قليل من المستخدمين يخاطرون باستخدامه ولا يعبؤون بالنتائج المترتبة على ذلك.

كما أكدت سامسونج أنه لا توجد وسيلة لتجنُّب التحديث، أي إنه إجباري؛ لأن المستخدم لن يتمكن من إجراء أي شيء على هاتفه قبل تحميله وتثبيته. والهدف هو عدم منح مستخدمي جالاكسي نوت 7 أي فرصة بعد التحديث. ويذكر أن الشركة تمكنت بالفعل من استدعاء 97% من هواتف النوت 7، لكن الـ 3% المتبقية تشكل تهديدًا على سمعة الشركة، خاصة أنها تظل تمثل عددًا كبيرًا؛ فالشركة لم تفصح عن الأرقام بدقة، وعليه فربما يصل عدد تلك النسبة الصغيرة إلى آلاف الهواتف.

ولم تعلن سامسونج عن تاريخ إطلاق التحديث المنتظر، وهل ستطرحه في جميع دول العالم في نفس الوقت أم بشكلٍ تدريجي. في انتظار المزيد من التفاصيل بهذا الصدد.

المصدر: TechTimes


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى