الأخبار

يوتيوب تلغي إمكانية وضع الشروح التوضيحية على الفيديوهات

YouTube to discontinue video annotations

عندما قدمت يوتيوب ميزة الشروح التوضيحية أو الـ annotations لم تكن حينها الهواتف الذكية مستخدمة بكثرة مقارنة باليوم. لكن خلال الأعوام التسعة الماضية حصلت تطورات كبيرة وأصبحت الهواتف الذكية هي منصة المشاهدة الأكبر وحان وقت إجراء بعض التغييرات لمواكبة كل هذا.

بدءاً من مايو المقبل فإن الفيديوهات التي تحوي شروح توضيحية annotations ويتم مشاهدتها عبر الهواتف الذكية، فإنها لن تظهر للمستخدمين، وستعوض يوتيوب بما تعرّفه بالبطاقات وشاشة النهاية.

إن كنت صاحب قناة وأضفت شروح توضيحية على فيديوهاتك فإنها ستبقى كذلك وتعمل عند مشاهدتها من الحواسب الشخصية. لكن عندما تريد رفع فيديوهات جديدة بدءاً من مايو فإنك لن تتمكن من إضافة شروحات توضيحية لإزالة محرر الشروحات وبالتالي يمكنك فقط تعديل الشروحات للفيديوهات السابقة أو حذفها.

بحسب إحصائيات يوتيوب فإن المستخدم وسطياً يغلق 12 شرح توضيحي على الفيديو قبل الضغط عليه لأنه يراها مزعجة أو غير مفيدة خاصة عندما يساء استخدامها. لكن يوتيوب الآن تقدم مزايا متطورة أكثر مثل شاشة النهاية التي تسهّل على صاحب القناة إضافة تفاصيل في نهاية الفيديو بشكل أسرع من السابق وحتى استيراد شاشة نهاية من فيديوهات أخرى.

60% من وقت المشاهدة على يوتيوب يتم عبر الهواتف الذكية التي مع شاشاتها الصغيرة تصبح كابوساً أثناء وضع واحد أو أكثر من الشروحات التوضيحية، وخلال السنوات الماضية تراجع التفاعل مع تلك الشروحات بمعدل 70%، والآن حان وقت التخلص منها تدريجياً عبر منع إضافة المزيد.

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى