آيفون 8 قادم بشاشة مُسطَّحة 5.8 بوصة مع حواف “شبه منحنية” – شائعات

أحد أكبر الشائعات التي انتشرت خلال الأشهر الأخيرة بشأن آيفون 8 هي أنه قادم بشاشة منحنية كما هو الحال لدى هاتف جالاكسي إس 7 إيدج، لكن كانت لدى صحيفة وول ستريت جورنال أنباء سابقة نشرتها في نوفمبر 2016 تفيد بأن أبل لن تقم بذلك.

حينها ذكرت الصحيفة أن أبل قامت بتصميم عشرة نماذج مختلفة لهاتف آيفون 8 الذي ستطلقه في احتفالها بمرور عشرة أعوام على إطلاق الآيفون، وأن شاشات بعض تلك النماذج كانت منحنية بالفعل، إلا أن الشركة قررت تأجيل هذا النوع من التصميم ربما للعام المقبل، لكن ليس في 2017.

ما يعضد هذا الخبر هو ما أشارت إليه مصادر جديدة كشفت مؤخرًا أن أبل قررت المضيّ قدمًا في قرارها بإطلاق آيفون 8 بشاشة مسطحة، مع منحنيات طفيفة حول الحواف.

لكن ستحظى شاشة الآيفون الجديد بمزيد من الاتساع، لأن المصدر يخبرنا بقدومه بخيارات شاشة أكبرها 5.8 بوصة، وكذلك 5.5 و5.1 بوصة. ويبدو من الوصف أن شاشة الهاتف ستأتي مشابهة للمتوافرة حاليًا في تصميم شاشة آيفون 7، مما يعني أنها لن تختلف كثيرًا عمَّا قدمته أبل على مدى السنوات القليلة الماضية.

من المفترض أن هذا التقرير يبدد أي شائعة سابقة أو مستقبلية تقول إن آيفون قادم بشاشة منحنية. لكن لأنه لم يخرج بعد عن إطار التسريبات والشائعات؛ فلا يمكننا الجزم بذلك بنسبة 100%. في انتظار معرفة حقيقة الأمر من عدمه شهر سبتمبر المقبل إن شاء الله تعالى.

المصدر: MacRumors