إنتل تنفذ أكبر صفقة استحواذ على شركة تقنية اسرائيلية بـ 15 مليار دولار

MobilEye INTEL

إنتل تتواجد في الكيان الصهيوني منذ عقود وللكوادر الفنية هناك فضل كبير على الشركة لاسيما في مجال معالجاتها، واليوم هناك تقرير بأن عملاقة المعالجات الأمريكية استحوذت على شركة اسرائيلية جديدة متخصصة في مجال الرؤية الحاسوبية ستستخدم تقنياتها في السيارات ذاتية القيادة.

تأسست شركة Mobileye عام 1999 وطورت تقنيات ذكية تعمل في المساعد الشخصي داخل السيارات وتعتمد على حساسات لتفادي الإصطدام مع الأشياء والسيارات الأخرى. تعمل تقنيات الشركة على التكيف مع مثبت السرعة والتحذير من بعض المواقف الصعبة عند الإقلاع وحتى ترك مسافة الأمان. تستخدم كبرى شركات صناعة السيارات مثل BMW و كاديلاك وغيرها تقنيات الشركة في سياراتها منذ زمن طويل.

ومن المتوقع أن تبدأ العملاقة الأمريكية BMW إنتاج السيارات ذاتية القيادة على نطاق كبير وبكميات كبيرة في عام 2021 وذلك بالتعاون مع إنتل و Mobileye ومن المتوقع أن تبدأ هذا العام بإختبار 40 سيارة ذاتية القيادة في الشوارع العادية خارج مضمار الاختبار.

ولم يتم إعلان الخبر رسمياً بعد وهو متوقع خلال المدة القصيرة المقبلة نظراً لأن Mobileye يتم تداول أسهمها في بورصة نيويورك وسيكون سعر الصفقة يتراوح ما بين 14-15 مليار دولار والذي يعد أكبر صفقة استحواذ على شركة تقنية اسرائيلية على الإطلاق.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك