فيس بوك تختبر ميزة ستجعلك تشاهد الفيديوهات حتى النهاية

متابعة المشاهدة فيس بوك

ضغطت على أحد الفيديوهات التي ظهرت لك في التايم لاين، شاهدت بضعة دقائق، ثم لسبب ما، تركته. بعد أيام أردت العودة لذلك الفيديو ولم تتمكن من ذلك لأنك لم تحفظه في قائمة المحفوظات، الآن فيس بوك قد تنقذك بطريقة غير مباشرة حيث تختبر ميزة ستجعلك تشاهد الفيديوهات حتى النهاية.

تختبر حالياً فيس بوك ميزة “متابعة المشاهدة” “continue watching” والتي ستظهر لك مقاطع فيديو شاهدت جزء منها ولم تكملها لتطلب منك متابعة مشاهدتها حتى النهاية. تظهر هذه الميزة في أعلى آخر الأخبار وعلى نسخة الويب فقط من فيس بوك.

كما هو ظاهر في الصورة فإن هناك قسم جديد خاص بفيديوهات شاهدتها جزئياً وتعرض المنشور الخاص بها مع الفيديو للضغط عليه ومتابعة مشاهدتها. افترض أنه عند الضغط عليها سيبدأ تشغيلها من نفس اللحظة التي تركتها في المرة الماضية.

تريد فيس بوك تحقيق عدة أهداف من هذه الميزة أولها مشاهدة المزيد من الفيديوهات بالتالي عرض المزيد من الإعلانات وزيادة الأرباح، وكذلك رفع معدل التفاعل مع الفيديوهات حيث على الأرجح ستشارك الفيديو مع أصدقائك لو كانت نهايته مؤثرة وأعجبتك، لكن بدون الميزة لن تصل للنهاية.

الجدير بالذكر أن هذه الميزة لازالت في المرحلة الأولية المبكرة من الاختبارات وبحسب تفاعل المستخدمين معها ستقرر فيس بوك أن تتابع وتطلقها رسمياً للجميع، أم تتخلى عنها وتجد طريقة أخرى.

هذه الميزة تذكرنا بيوتيوب حيث تعرض صندوق يحوي عدد من مقاطع الفيديو التي شاهدها المستخدم ولم يكملها حتى النهاية مع خط أحمر رفيع في الصورة البارزة تظهر مقدار المشاهدة والمتبقي.

المصدر