الأخبار

فيسبوك تضيف ميزة البحث الصوتي إلى أوكولوس ريفت

oculus home voice search

أعلنت شركة فيسبوك صباح اليوم عن إضافة ميزة البحث الصوتي إلى منصتها للواقع الافتراضي “أوكولوس ريفت” بالإضافة إلى منصة سامسونج التي تدعمها أيضًا Gear VR.

الميزة الجديدة ستكون متوفرة في طور بيتا لهؤلاء الذين يتحدثون الإنجليزية، وأشار فريق أوكولوس عبر مدونة الشركة إلى أنّ التحديث الجديد سيسمح للمستخدم إجراء البحث الصوتي عبر أوكولوس هوم للانتقال بين الألعاب، والتطبيقات، وغيرها من المحتوى على منصة أوكولوس.

وحسب تقارير بعض المستخدمين، الميزة الجديدة تعمل بشكل جيد -باللغة الإنجليزية- ويُمكن تفعيلها عبر عبارة “Hey Oculus” ثم يتبعها السؤال الذي ترغب بتوجيهه إلى المنصة، وإن لم تستطيع المنصة أن تفهمك ستُظهر لك سطر نصي أسفل الكرة العائمة أمامك. انظر أسفل هذه الكرة لتجد جهاز لوحي يحمل عدد من الاقتراحات الأخرى.

بالطبع ميزة البحث الصوتي الجديدة مازالت في بداياتها ولا تتوقع أن تفعل الكثير، فعلى سبيل المثال لا يُمكنها البحث عن أصدقائك أو الإشعارات، أو حسابك الشخصي، ومازال الوقت مبكرًا أيضًا على توجيه أسئلة عشوائية مثل “ما هو فيسبوك؟” على سبيل المثال.

توقعاتي الشخصية أنّ فيسبوك ستعمل على تطوير ميزة البحث الصوتي في منصة أوكولوس كثيرًا خلال الفترة القادمة، لذا توقع الحصول على المزيد من التحديثات مستقبلًا.

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى