الأخبار

ويندوز 10 يتيح منع تنزيل البرامج والتطبيقات من خارج المتجر

preventing installation of bloatware in Windows 10

مع إطلاق المزيد من النسخ التجريبية من تحديث ويندوز 10 الكبير القادم في ابريل، تظهر المزيد من المزايا الجديدة. واليوم مع ميزة تسمح لك بالتحكم بمصدر البرامج والتطبيقات التي يمكن تنزيلها على الجهاز بحيث تمنع تنصيب تطبيقات من خارج متجر ويندوز.

مع أن الميزة معطلة افتراضياً، بمعنى أن الوضع الافتراضي أنه يمكنك تنزيل البرامج من خارج المتجر عبر تنزيلها من أي موقع وأيضاً تنزيلها من متجر ويندوز. لكن يمكن للمستخدم الذي يملك صلاحيات إدارية أن يعينه بمنع التنزيل من خارج المتجر.

لهذا المنع مزايا عديدة، فلو كان جهازك يستخدمه أطفال أو أشخاص ليس لديهم خبرة تقنية كافية، فإن منع تنزيل البرامج من خارج متجر ويندوز يمكن أن يحمي الجهاز من تنصيب برامج مصابة بفيروسات وغيرها. لأن مايكروسوفت تفحص البرامج المدرجة في متجرها من الفيروسات وغيرها من البرمجيات الخبيثة، فإن هذا المنع يحمي أجهزة المستخدمين.

وتحدثنا مؤخراً عن نسخة خاصة من ويندوز 10 تدعى حالياً Windows 10 Cloud ستهدف لمنافسة نظام كروم، تسربت لقطات شاشة تؤكد أن مايكروسوفت تختبر إصدار جديد من النظام يمنع تنصيب البرامج والتطبيقات التقليدية.

المصدر

تعليق واحد

  1. ميزة مفيدة جدًا
    أنا أعاني من عديمي الخبرة في المجال التقني الذي يبحث عن برنامج تحميل الفيديو من اليوتيوب ويحمل أي شيء يراه ثم يمتلئ جهازه بأدوات الاعلانات المزعجة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى