التقارير

غداً إطلاق نوكيا 3310 .. الهواتف العادية لازالت مطلوبة بشدة

في عصر الهواتف الذكية، بالشاشات اللمسية ونظام أندرويد، من الذي يشتري هاتف عادي؟ صدق أو لا تصدق، لازال هناك مئات الملايين حول العالم يطلبون هذه الهواتف التي مرّ عليها أكثر من عقد من الزمن.

في العام الماضي وحده شحنت نوكيا 36 مليون هاتف محمول عادي من مختلف الطرازات. وكانت شركة HMD صاحبة علامة نوكيا قد أطلقت الشهر الماضي أحدث هواتفها المحمولة العادية وهو نوكيا 150.

من المنطقي والطبيعي أن تتراجع شحنات الهواتف المحمولة العادية مع مرور الزمن. وفي الرسم البياني أعلاه نلاحظ الهبوط الكبير ما بين العامين الماضيين بمقدار أكثر من النصف من 93 مليون إلى 35 مليون هاتف وذلك ضمن هواتف نوكيا تحديداً، أما إجمالاً فإن التراجع كان بسيط وهناك أكثر من 396 مليون هاتف محمول عادي تم بيعه حول العالم.

بتحليل الحصص السوقية فإن سامسونج تسيطر على السوق حيث كان أكثر من 52 مليون هاتف محمول عادي تم بيعه العام الماضي يحمل علامة سامسونج وتصل حصتها السوقية لأكثر من 13%.

وتتحضر HMD للكشف غداً ضمن مشاركتها في مؤتمر MWC عن عدة أجهزة بما فيها عودة نوكيا 3310 بتحديثات جديدة منها تصميم مختلف قليلاً لكنه أنحف وأخف وزناً وشاشة ملونة مع تغيير في تصميم الأزرار. سنغطي لكم كافة فعاليات مؤتمر الجوال العالمي ونخبركم ما الجديد من كل شركة.

المصدر

تعليق واحد

  1. انا وغالبية الذين أعرفهم نستخدم الهاتف العادي “الكشاف” من سامسونغ او نوكيا ،للأتصالات والرسائل النصية المهمه و مفضل للاتصالات لان البطاريه تدوم عدة أيام و شبكتة قويه في بعض الاماكن التي عادة تكون ضعيفه ك بعض اقسام المستشفيات .. و النساء يحتاجنه لدخول فيه لقصر الأفراح بالسعوديه لانه ممنوع الدخول بهواتف الكاميرا او يحتفظ بها عند حارسة … اما هواتف اللمس ف نستخدمه بشريحة بيانات فقط وليس شريحة اتصال شخصي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى