موزيلا تختبر ميزة جديدة في فايرفوكس لمن يفتح الكثير من تبويبات صفحات الإنترنت

أعلنت مؤسسة موزيلا هذا الأسبوع عن المميزات الجديدة لاختبارها، كجزء من برنامج فايرفوكس لاختبار الإصدارات التجريبية Firefox Test Pilot. أحد تلك الميزات على وجه الخصوص قد تلفت اهتمام أولئك الذين يتركون عادة العديد من علامات التبويب المفتوحة داخل المتصفح.

الميزة الجديدة تُدعى SnoozeTabs، وهي بمثابة أداة تنبيه وإشعار تختص بالتبويب، التي يُمكن للمستخدم جدولة تبويبات الصفحات الهامة وإغلاقها في تلك اللحظة؛ لتعود إلى الظهور من جديد في وقتٍ مناسب يحدده المستخدم. وبالتالي فإن SnoozeTabs بإمكانها مساعدة من يرغبون حفظ الروابط أو الصفحات خلال ساعات العمل لقراءتها في وقتٍ لاحق.

لاستخدام الميزة الجديدة فينبغي على المستخدم النقر على زر – أشبه بزرّ المنبّه – أعلى يمين المتصفح، واختيار التاريخ المقرر الجدولة إليه ليتم بإشعارك حول الصفحة. يمكنكم أيضًا إدارة الجدول الزمني للصفحات المُجدوَلة.

ميزة أخرى قدمتها موزيلا لمستخدمي فايرفوكس وهي Pluse، التي تهدف إلى تحسين أداء المتصفح على مختلف الصفحات بحسب لغات البرمجة المُستخدَمة فيها وذلك من خلال تقييمها والسماح لفريق عمل المتصفح بتلك المواقع التي تعمل على نحوٍ جيد أو خلاف ذلك مع فايرفوكس.

جدير بالذكر أن من يشترك ببرنامج فايرفوكس لاختبار المميزات قد يتعرض لأي نوع من أنواع الخلل أثناء الاستخدام.

المصدر: Digital Trends