فيس بوك يدرب 10 آلاف سيدة أعمال في الشرق الأوسط على تنمية شركاتهن عبر الإنترنت

فيس بوك سيدات اعمال

يعتزم فيس بوك إطلاق برنامج تدريبي موجه لسيدات الأعمال في الشرق الأوسط يهدف إلى تدريب 10 آلاف سيدة لتنمية أعمالهن وشركاتهن عبر الإنترنت بواسطة منصات فيس بوك وانستغرام.

ويطلق فيس بوك برنامج #SheMeansBusiness لتدريب سيدات الأعمال على كيفية الاستفادة من حضورهن على شبكة الإنترنت وتعزيز نشاطهن التجاري. كما يهدف البرنامج إلى الاحتفاء بإنجازات ومساهمات الشركات المملوكة من قبل السيدات في المنطقة وتسليط الضوء على أهمية منصتيّ إنستاجرام وفيسبوك ودورهما في دعم وتمكين النساء ليتمكنّ من التواصل والمشاركة والنمو.

وسيعقد البرنامج شراكات مع عدة مؤسسات في الإمارات ومصر. ففي الإمارات يتعاون فيس بوك مع مركز الشارقة لريادة الأعمال “شراع” ومؤسسة الإمارات. أما في مصر، ستتولى مؤسسة Ahead of the Curve مهمة بناء فريق من الشركاء للوصول إلى النساء في جميع أنحاء الدولة. ومن خلال شبكة من الشركاء.

وينظم البرنامج سلسلة من ورش العمل والدورات التدريبية فضلاً عن توفير الموارد الإلكترونية لتجهيز سيدات الأعمال بالمعارف والمهارات والعلاقات والتكنولوجيا اللازمة لبناء وتطوير شركاتهن عبر الإنترنت.

مع استخدام 152 مليون شخص في الشرق الأوسط لفيسبوك شهرياً، و63 مليون لتطبيق إنستاجرام، يمكن للشركات الصغيرة والمتوسطة التواصل مباشرة مع العملاء الحاليين وجذب عملاء جدد ببساطة لأن منصتي فيسبوك وإنستاغرام هما المكان الذي يقضي الناس معظم أوقاتهم فيه. وسوف يوجّه برنامج #SheMeansBusiness صاحبات الشركات ويرشدهن للقيام بذلك.

وبحسب آخر الإحصائيات فإن هناك زيادة في مشاركة المرأة في القوى العاملة في منطقة دول مجلس التعاون الخليجي وحدها، إذ ستضيف نحو 180 مليار دولار أمريكي أو 7 % إلى الاقتصاد في عام 2025.

تعليقات عبر الفيسبوك