سناب تقيم نفسها حتى 22.5 مليار دولار

snapchat

وضعت شركة سناب قيمتها السوقية المتوقعة أن تتراوح ما بين 19.5 إلى 22.5 مليار دولار وذلك بحسب سعر السهم الذي سيتراوح ما بين 14 إلى 16 دولار.

هذا التعيين الرسمي ضمن ملفها الذي يتجهز لبدء تداول أسهمها في بورصة نيويورك تقترب من التوقعات السابقة حيث كانت تشير إلى أن قيمة الشركة ما بين 20-25 مليار دولار.

تقدمت سناب بداية الشهر الحالي بطلب إدراج أسهمها في بورصة نيويورك وطرحها للتداول والإكتتاب العام الذي من المتوقع أن يكون أكبر طرح أولي لشركة تقنية أمريكية منذ طرح فيس بوك.

وحتى الآن لم تكن تتوفر لدينا أية أرقام رسمية حول وضع سناب شات كشركة تقنية تأسست عام 2012، لكن بداية الشهر ظهرت مستندات رسمية تكشف ولأول مرة أرقامها.

وبحسب الوثائق فإن عائدات الشركة العام الماضي فاقت 404 مليون دولار معظمها من الإعلانات وذلك بقفزة كبيرة عن العام السابق حيث كانت 58 مليون دولار فقط.

لكن لاتزال سناب شركة خاسرة مالية وكانت خسائرها العام الماضي أكثر من 514 مليون دولار. ويستخدم التطبيق يومياً 158 مليون مستخدم ويعمل في الشركة 1859 موظف.

لن تطرح سناب كامل أسهمها للتداول إنما تسعى لطرح ما قيمته حوالي 3 مليار دولار فقط كتمويل إضافي للشركة. يعد طرح سناب شات أحدث شبكة اجتماعية أمريكية تطرح للإكتتاب منذ طرح تويتر قبل أكثر من ثلاثة أعوام وهو ثالث أهم طرح للإكتتاب في المجال التقني منذ عشرة أعوام بعد طرح علي بابا الصينية وفيس بوك.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك