فيس بوك تطلق تحديثات كبيرة على الفيديو

فيديوهات فيس بوك

كشفت فيس بوك عن حزمة من التعديلات والتحديثات الجديدة فيما يتعلق بمقاطع الفيديو على الشبكة الاجتماعية التي بعضها سيكون مزعجاً للمستخدمين.

لنبدأ بالخبر السيء وهي التشغيل التلقائي لصوت مقاطع الفيديو – فقط الصوت بدون الصورة – وبالتالي سيلفت المقطع انتباه المستخدم ويشغله، لذا جهّز نفسك لسماع أصوات غريبة في زيارتك القادمة إلى فيس بوك.

تعرف فيس بوك أن لا أحد يحب تشغيل الأصوات المفاجئة – خاصة في الليل والهدوء يخيم من حولك – بالتالي فيس بوك ستشغل الصوت بطريقة تمهيدية بحيث يرتفع مستواه تدريجياً ومن ثم يتراجع تدريجياً بعد المرور عليه. وإن كان هاتفك في الوضع الصامت فإن الصوت لن يعمل بالطبع.

لحسن الحظ يمكنك تعطيل هذه الميزة لو وجدتها مزعجة وغير مفيدة في لفت انتباهك للمقاطع التي تظهر في آخر الأخبار وذلك ضمن إعدادات التطبيق.

التحديث الآخر يتعلق بطريقة عرض مقاطع الفيديو التي تصور بشكل عمودي وهو الشكل الأكثر شيوعاً اليوم، ستعرض الفيديو بطريقة تستحوذ على قسم كبير من الشاشة على هواتف أندرويد وآيفون بدون الحواف الجانبية المموهة.

ثالثاً بدأت تتوفر هذه الميزة مؤخراً لعدد من المستخدمين وهي عرض الفيديو بشكل يطفو على الشاشة لتتمكن من متابعة باقي المنشورات ومشاهدته في إطار جانبي مصغر، الآن هذه الميزة ستتاح لكافة المستخدمين وذلك حتى على تطبيق الهواتف الذكية ويمكنك نقله إلى أي مكان في الشاشة أو تنزيله للأسفل لإيقافه، ولمستخدمي أندرويد فقط يمكنك مواصلة مشاهدة الفيديو حتى لو خرجت من تطبيق فيس بوك نفسه وهو شيء لطالما كانت يتمناه مستخدمي يوتيوب.

أخيراً لو كان لديك تلفاز آبل أو تلفاز ذكي من سامسونج أو جهاز تلفاز أمازون فإن تطبيق الفيديو الخاص بفيس بوك سيصل لهذه المنصات قريباً لها وبعدها إلى منصات أخرى لتصل فيس بوك بفيديوهاتها – وبالتبعية إعلاناتها – بالطبع.

المصدر

  • في الوطن العربي حوالي أكثر من 8 مليون كفيف، وحوالي 39 مليون كفيف على مستوى العالم طبقاً لإحصائية منظمة الصحة العالمية!

    يعتمد المكفوفون على المحركات الناطقة والتي تنطق كل حرف، كلمة، جملة، ورسالة بلغات مختلفة.

    في الأجهزة العاملة بنظام أندرويد التابع لشركة جوجل يوجد محرك ناطق (تطبيق) مدمج بالنظام ويحتوي على أصوات من لغات مختلفة، لكن لا تدعم العربية!

    يهدف هذا الاستبيان إلى تقديم أرقام حول مستخدمي أندرويد من المكفوفين وحتى غير المكفوفين الذين يرغبون بدعم اللغة العربية لإيصال هذا الصوت لشركة جوجل ودراسة الموضوع بجدّية.

    من فضلك عزيزي قم بتعبئة هذا الاستبيان دعماً للكفيف العربي:

تعليقات عبر الفيسبوك