سهم شركة آبل يصل لأعلى مستوى في التاريخ

سهم آبل

رقم قياسي جديد تحققه آبل لكن هذه المرة ليست في مبيعات الآيفون أو أرباحها إنما سعر سهمها حيث وصل لأعلى مستوى له على الإطلاق وذلك عند 133.29 دولار.




هذه القفزة الكبيرة في سهم الشركة حصلت نتيجة الإقبال الكبير من المستثمرين بعد تقرير من بنك غولدمان ساكس يفيد بأن شركة آبل مقومة بأقل من قيمتها الحقيقية وذلك بعد تصريحات تيم كوك الأخيرة حول اهتمام الشركة بمجال الواقع المعزز، وكذلك أفاد ساكس بأن الآيفون القادم قد يحمل مزايا تتعلق بهذه التقنيات وهي قفزة كبيرة غير معتادة ولم نسمع عنها أية تسريبات من قبل.

وكان سهم آبل قد واصل ارتفاعه وزخمه خلال الأسبوعين الماضيين لاسيما من بعد نشر النتائج المالية للربع الرابع. وهذا السعر الذي وصل إليه في إقفال جلسة تداول أمس ليس الأعلى تماماً حيث وصل أثناء التداولات إلى 134.54 دولار في ابريل 2015 لكنه لم يستقر عليه طويلاً، لكنه كسر آخر أعلى إقفال وكان عند 133 دولار.

ولأن آبل تعلن عن الآيفون الجديد في سبتمبر من كل عام فإن المستثمرين يواصلون شراء السهم قبل ذلك ويرتفع الإقبال مع كل دفعة شائعات قوية المصدر وبمزايا جديدة غير معتادة وهو ما يتفق مع الحديث عن شائعات آيفون 8 حيث سيكون هناك تغيير في التصميم واعتماد شاشات OLED مع دعم الشحن اللاسلكي وربما ماسح لقزحية العين وغيرها.

في حالات خاصة عندما تطلق آبل هاتف آيفون بمزايا غير متوقعة أو تحقق قفزة كبيرة مقارنة بالآيفون السابق فإن سعر السهم يواصل ارتفاعه حتى بعد سبتمبر وذلك كما حصل في عام 2014 عندما أطلقت آيفون 6.

بهذا تكون القيمة السوقية لشركة آبل قد تجاوزت 697 مليار دولار.

المصدر