الأخبار

آبل قد تُفكّر في استخدام تقنية الواقع المُعزز مستقبلًا

apple ceo tim cook

في لقاء صحفي مع جريدة The Independent صرّح الرئيس التنفيذي لشركة آبل “تيم كوك” أنّ تقنية الواقع المُعزز سوقها ضخم بحجم سوق الهواتف الذكية.

وكانت تقنية الواقع المُعزز انتشر الحديث عنها في الآونة الأخيرة، خاصةً بعد اعتماد مايكروسوفت كليًا على هذه التقنية في نظارتها الذكية HoloLens، وخروج بعض الهواتف الذكية التي تعمل بالتقنية وآخرها هاتف Asus Zenfone AR أثناء معرض CES 2017 في يناير الماضي.

اهتمام آبل بالتقنيات الجديدة لا يأتي مفاجئ أبدًا، لكن حديث الرئيس التنفيذي للشركة عن تقنية بعينها هكذا، لا يعني إلّا شيء واحد؛ الشركة تُفكّر في استخدامها بشكل أو بآخر، خاصةً وأنّ تيم كوك يعتبر تقنية الواقع المُعزز أساسية في الهواتف الذكية في المستقبل، تمامًا مثل السليكون المُستخدم فيها، مثلما أشار في سبتمبر الماضي.

جدير بالذكر أنّ المنافس الرئيسي لآبل “قوقل” لديها باع في تقنيتي الواقع المُعزز والواقع الافتراضي بالفعل، حيث يوجد منصة Daydream للواقع الافتراضي مُدمجة بإصدار أندرويد نوجا، كما تملك مشروع Tango للواقع المُعزز ويستخدمه هواتف مثل Zenfone AR.

المصدر

تعليق واحد

  1. في الوطن العربي حوالي أكثر من 8 مليون كفيف، وحوالي 39 مليون كفيف على مستوى العالم طبقاً لإحصائية منظمة الصحة العالمية!

    يعتمد المكفوفون على المحركات الناطقة والتي تنطق كل حرف، كلمة، جملة، ورسالة بلغات مختلفة.

    في الأجهزة العاملة بنظام أندرويد التابع لشركة جوجل يوجد محرك ناطق (تطبيق) مدمج بالنظام ويحتوي على أصوات من لغات مختلفة، لكن لا تدعم العربية!

    يهدف هذا الاستبيان إلى تقديم أرقام حول مستخدمي أندرويد من المكفوفين وحتى غير المكفوفين الذين يرغبون بدعم اللغة العربية لإيصال هذا الصوت لشركة جوجل ودراسة الموضوع بجدّية.

    من فضلك عزيزي قم بتعبئة هذا الاستبيان دعماً للكفيف العربي:

    https://goo.gl/AAueKg

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى