الآيفون سيدعم الشحن اللاسلكي أخيراً هذا العام

Iphone 8
تصميم تخيلي آيفون 8

لو صحت التسريبات التي نشرناها سابقاً فإننا سنشهد هذا العام إطلاق ثلاثة هواتف آيفون وليس اثنين كما هي العادة، وسنرى آبل تستخدم شاشات أموليد لأول مرة، ليس هذا فحسب، بل أيضاً الشحن اللاسلكي للأجهزة الثلاثة.

بحسب تسريبات من شركة KGI Securities للتحليلات التي تصح توقعاتها في معظم الأوقات فإن آبل ستضيف ميزة الشحن اللاسلكي أخيراً لهواتف آيفون بعد أن قدمتها في الساعة الذكية كأول جهاز من الشركة يعتمد هذا الأسلوب الجديد في الشحن.




ستواجه آبل مشاكل فنية مع تضمين الشحن اللاسلكي في آيفون لأنه يولد حرارة إضافية لذا في هاتف آيفون 8 الذي يحمل شاشة OLED فإنه سيتضمن أيضاً وحدة 3D Touch جديدة تم تعديلها بإضافة صفيحة من الغرافيت لمنع تضرر الهاتف من الحرارة الداخلية المرتفعة التي يسببها الشحن اللاسلكي.

هذا التعديل الجديد في وحدة اللمس ثلاثي الأبعاد والتحسس للضغط سيزيد من التكلفة على آبل بمقدار 5 دولارات فقط لكنه مبرر – برأي آبل – لأن ترفع سعر الهاتف ليتجاوز الألف دولار في الولايات المتحدة نظراً لإرتفاع تكلفة تصنيع الهاتف والمكونات الداخلة فيه لإستخدام أجزاء عالية الجودة.

لم يذكر بعد تفاصيل حول طريقة الشحن اللاسلكي التي ستعتمدها آبل خاصة أن الشركة لديها عدة براءات اختراع وتجرب أفكار جديدة تسمح بنقل الكهرباء لمسافة معينة ولا تتطلب بالضرورة إبقاء الهاتف على القاعدة كما هو الحال الآن, لكن لنفترض أن آبل ستواصل بنفس المعيار والأسلوب المتبع كون التقنية الجديدة غير جاهزة للإطلاق بعد.

وستجري آبل تغيير كبير في تصميم الآيفون وتعود لإستخدام الزجاج من الأمام والخلف. وتحدثنا سابقاً أنه سيكون هناك هاتفين يخلفان آيفون 7 و 7 بلس بقياسات 4,7 و 5.5 بوصة على التوالي وتستخدم آبل شاشة LCD الكريستالية المعتادة، لكن سيكون هناك جهاز ثالث أكبر قليلاً 5,8 بوصة وتستخدم فيه شاشة OLED المنحنية.

المصدر