عائدات بوكيمون جو تتجاوز مليار دولار

ارباح بوكيمون جو

قبل اسبوعين تحدثنا عن تجاوز عائدات لعبة بوكيمون جو مليار دولار، واليوم لدينا تقرير من شركة أبحاث مختلفة تؤكد ذلك مجدداً وذلك خلال ستة أشهر من إطلاق اللعبة وبالرغم من عدم توفرها في الصين أهم وأكبر سوق في العالم للاعبين والهواتف الذكية.

بحسب أرقان شركة Sensor Tower فإن بوكيمون جو حققت عائدات تفوق مليار دولار، وهذا الرقم كبير لدرجة أن كل مطوري تطبيقات أندرويد وآيفون قد حققوا العام الماضي 35 مليار دولار من المتجرين، وهذه اللعبة وحدها حققت مليار دولار!

وصلت بوكيمون جو إلى مليار دولار أسرع من أي لعبة أخرى مثل الألعاب الناجحة كاندي كراش و Puzzles & Dragons. وكذلك لو قارنا مع ألعاب شهيرة وناجحة عالمياً مثل Clash Royale فإنها حققت أقل من نصف عائدات بوكيمون جو خلال نفس الفترة حيث حققت 550 مليون دولار في سبعة أشهر من إطلاقها.

ومن الطبيعي أن تفقد اللعبة زخمها مع الوقت، فهي تحقق حالياً ما بين 1.5 و 2.5 مليون دولار يومياً مقارنة مع الأيام الأولى لإطلاقها حيث كانت تحقق 18 مليون دولار يومياً.

لكن هذا الزخم سيعود وينفجر بقوة لو أطلقت الشركة المطورة للعبة بوكيمون جو في الصين لكن الحكومة هناك تفرض شروط معينة يجب تلبيتها أولاً، ومؤخراً قد انطلقت في كوريا الجنوبية التي تعد من أنشط أسواق ألعاب الهواتف الذكية.

المصدر