صور مسربة من نظام Windows 10 Cloud المنافس لكروم

قبل أيام تحدثنا أن مايكروسوفت تطور نسخة خاصة من نظام التشغيل ويندوز 10 ستكون موجهة لمنافسة نظام كروم بعد تنامي استخدام حواسب كروم بوك في المدارس والجامعات وبعض الشركات. النظام الجديد يدعى حالياً Windows 10 Cloud ولدينا اليوم بعض الصور المسربة منه.

تظهر الصور المسربة التي نشرها موقع Windows Bog Italia الإيطالي أن النظام من ناحية التصميم لا يختلف بشيء عن ويندوز 10 الذي نعرفه. هناك كل شيء معتاد مثل شريط المهام، زر ابدأ، شريط البحث السريع وبالطبع متجر التطبيقات الذي سيكون جزء أساسي منه.

وكما تحدثنا في التقرير السابق أن هذا النظام سيشغّل فقط التطبيقات الشاملة التي يمكن تنزيلها من متجر تطبيقات ويندوز ولن يدعم البرامج المطورة خارج المتجر كما تظهر الصورة أدناه عند تشغيل تطبيق VLC فإنه يعرض رسالة تحذيرية تقول أن هذا البرنامج لم يتم تطويره ليعمل على هذا الإصدار من ويندوز . وتظهر الصورة أعلاه كيف يتم فتح عدة تطبيقات معاً لتعمل بجانب بعض بدون الحاجة لتقسيم الشاشة إلى نصفين بحيث يمكن العمل عليها بسهولة والتنقل بينها كما هو الحال في ويندوز 10 العادي مع أنها تطبيقات شاملة.

من المحتمل أن تكشف مايكروسوفت عن هذا النظام مع إطلاق تحديث Creators Update الكبير القادم في ابريل خاصة أن الصور المسربة تظهر أنه جاهز للإطلاق وانتهى تطويره على ما يبدو.

المصدر